أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Dec-2019

الزراعة والأمانة تبحثان التحديات الخاصة بساحة الصادرات

 

 
 الدستور- اسراء خليفات - التقى وزير الزراعة  م. إبراهيم الشحاحدة وأمين عمان يوسف الشواربة في مبنى وزارة الزراعة لجنة تضم عددا من المهتمين بموضوع ساحة الصادرات، حيث تم الاستماع لاهم التحديات الخاصة بساحة الصادرات وبحث كافة المواضيع التي تخص المزارع والتاجر والمصدر وبما يضمن إيجابية العمل في الساحة.  وأكد الشحاحدة التعاون والتشارك الدائم في خدمة القطاع الزراعي، مثمنا تعاون أمانة عمان في خدمة القطاع .
واشار إلى متابعة كافة المطالب وصولا لنجاح عمل الساحة وتقديم الخدمة المرجوة منها، وأهمها تسهيل الآليات الخاصة بالفحص دون التأخير للشحنات الواردة للسوق وأيضا تمديد فترات العمل صباحا ومساء لاستعياب الكميات الواردة الى السوق وتخفيف الكلف من خلال تحمل التجار كلفة الفارغ والتحميل وايضا التعاون مع الأمانة حول التدرج والتدريب على الآليات الصحيحة للتخزين وطبيعة عمل (الدلاله).
من جانبه بين الشواربة ان الأمانة حريصة على دعم القطاع الزراعي واستمرار التعاون مع الوزارة في هذا الجانب، حيث عملت الأمانة على استملاك الأراضي المحاذية للساحة والعمل على توسيعها  بالاضافة إلى إدارة العملية التسويقية بما يسهل على المزارع والتاجر داخل السوق .
وحضر الاجتماع رئيس اتحاد المزارعين ورئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن ونقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه وعدد من كبار المزارعين، والذين ثمنوا جهد وزارة الزراعة في متابعة كل احتياجات المزارع والتاجر وتعاون امانة عمان مع القطاع الزراعي .