أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Aug-2018

هبوط أسهم أوروبا

 رويترز-سجلت الأسهم الأوروبية هبوطا حادا اليوم (الأربعاء)، بعدما زادت تركيا الرسوم الجمركية على بعض الواردات من الولايات المتحدة إلى المثلين، بينما سجلت شركات التعدين أسوأ أداء منذ التصويت في العام 2016 لصالح انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي بفعل هبوط أسعار السلع الأولية.

 
 
وساعد ارتفاع الدولار ونتائج مخيبة للآمال أعلنها عملاق التكنولوجيا الصيني «تيسينت هولدنجز» على تحرك مؤشر الأسواق الناشئة إلى منطقة الهبوط الفني بانخفاضه 20 في المئة عن ذروته في كانون الثاني (يناير) الماضي، ما أضاف ضغوطا على الأسواق العالمية.
 
وأنهى المؤشر «ستوكس 600» الأوروبي جلسة التعاملات منخفضا 1.4 في المئة، وهبط المؤشر «داكس» الألماني 1.6 في المئة.
 
وجاءت أسهم قطاع السيارات بين الأسهم الأسوأ أداء، ما قاد المؤشر «داكس» الألماني إلى الانخفاض إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع بعد أن زادت تركيا إلى المثلين الرسوم الجمركية على واردات الكحوليات والسيارات والتبغ من الولايات المتحدة.
 
وانخفض مؤشر قطاع السيارات 1.9 في المئة مقتربا من مستويات منخفضة كان سجلها عندما انتشرت المخاوف من نشوب حرب تجارية في الأسواق في بداية تموز (يوليو) الماضي.
 
وهبط مؤشر شركات التعدين 4.2 في المئة في أكبر خسارة ليوم واحد منذ التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في حزيران (يونيو) 2016 مع تزايد الضغوط الناتجة عن القلق في شأن التجارة على القطاع المتضرر بالفعل من هبوط أسعار النحاس.