أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Sep-2015

اسعار النفط تهبط اكثر من 3% بفعل مبيعات لجني الارباح بعد مكاسب الجلسة السابقة
رويترز
هبطت العقود الاجلة للنفط أكثر من ثلاثة بالمئة في التعاملات المبكرة في اسيا يوم الثلاثاء مع اقبال المستثمرين على مبيعات لجني الارباح بعد ان قفزت اسعار برنت والخام الامريكي اكثر من 8 بالمئة في الجلسة السابقة.
 
وأذكى تلك القفزة تعليق لاوبك يقول إن المنظمة مستعدة للحديث الي منتجين اخرين لتحقيق اسعار معقولة للنفط وايضا تعديل بالخفض لبيانات انتاج الخام الامريكي من ادارة معلومات الطاقة الامريكية.
 
واظهرت البيانات المعدلة التي نشرت يوم الاثنين ان انتاج النفط المحلي في الولايات المتحدة وصل الي ذروة فوق 9.6 مليون برميل يوميا في ابريل نيسان قبل ان يهبط باكثر من 300 ألف برميل يوميا على مدى الشهرين التاليين.
 
وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.91 دولار أو 3.53 بالمئة الي 52.24 دولار للبرميل بحلول الساعة 0050 بتوقيت جرينتش بعد ان سجلت قفزة بلغت 4.10 دولار أو 8.20 بالمئة في الجلسة السابقة.
 
وهبطت عقود الخام الامريكي 1.86 دولار أو 3.8 بالمئة الي 47.35 دولار للبرميل بعد انهت جلسة الاثنين مرتفعة 3.98 دولار أو 8.8 بالمئة.
 
وسجل النفط الامريكي قفزة بلغت 27.5 بالمئة في الجلسات الثلاث الماضية وهي اكبر زيادة في ثلاثة ايام من حيث القيمة الدولارية منذ فبراير شباط 2011 وأكبر زيادة من حيث النسبة المئوية منذ اغسطس اب 1990 .
 
وينتظر المستثمرون بيانات مهمة من الصين والولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم الثلاثاء لاسترشاد بها على اتجاه اسعار الخام.