أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Nov-2018

319 مليون دولار قيمة الأصول العقارية لـ "إنفستكورب" في أوروبا

 الحياة-أعلنت مؤسسة "إنفستكورب المالية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، ارتفاع قيمة محفظتها العقارية الأوروبية إلى 250 مليون جنيه إسترليني (319.3 مليون دولار)، مع استحواذها على 5 وحدات صناعية في أسكتلندا بقيمة 11.5 مليون جنيه.

 
 
وتضم محفظة الأصول الصناعية الجديدة، التي تتوزّع في المدن الأسكتلندية أودينغستن وبلانتاير وليفينغستون، وتبلغ مساحتها 200 ألف قدم مربعة، وهي مؤجرة بالكامل لمجموعة من العلامات التجارية المعروفة ضمن قطاعات علوم الحياة والخدمات اللوجستية والاتصالات والتعبئة والتغليف. وتتمتع هذه الوحدات الصناعية بموقع مثالي بجوار العديد من شبكات وخطوط النقل الرئيسة.
 
ويمثّل هذا الاستحواذ سابع استثمار لـ "إنفستكورب" في الأصول الصناعية في المملكة المتحدة منذ حزيران (يونيو) 2017، عقب صفقة استحواذ المؤسسة على مستودعات توزيع مساحتها 200 ألف قدم مربعة قرب مدينة سانت هيلينز في شمالي غرب إنكلترا والتي جرى تنفيذها خلال النصف الأول من العام الحالي.
 
وتُعد هذه المحفظة الصناعية الأحدث ضمن سلسلة صفقات الاستحواذ التي قامت بها المؤسسة في المملكة المتحدة وألمانيا تنفيذاً لإستراتيجيتها الرامية إلى الاستثمار في الأصول العقارية الأوروبية.
 
وقال المدير التنفيذي لـ "إنفستكورب" في الكويت وأبوظبي يوسف اليوسف: "يأتي هذا الاستحواذ تماشياً مع إستراتيجية إنفستكورب لبناء محفظة من الأصول الصناعية واللوجستية التي تدر دخلاً ممتازاً وتتمتع بمواقع إستراتيجية داخل المملكة المتحدة". وأضاف: "تمتلك هذه المحفظة كل الإمكانات التي تؤهلها للاستفادة من زخم نمو السوق الصناعية وديناميات العرض والطلب القوية في القطاع العقاري البريطاني، ونتطلع إلى مواصلة تنفيذ إستراتيجيتنا من خلال الفرص الاستثمارية الواعدة التي ندرسها حالياً في المملكة المتحدة".
 
وتم تنفيذ هذا الاستحواذ لـ "إنفستكورب" بالتعاون مع شركة "سيتي فيل"، المتخصصة في إدارة الأصول والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً، في حين تولّت شركة "نايت فرانك" تقديم الخدمات الاستشارية لطرفي صفقة الاستحواذ.
 
وقال الشريك في "فرانك نايت" جيمي فيرغسون: "نحن سعداء بأن أتيحت لنا فرصة تقديم خدماتنا الاستشارية لكل من إنفستكورب وسيتي فيل في إطار هذه الصفقة التي تعكس الطلب القوي من جانب المستثمرين على الاستثمار في المساحات الصناعية ذات الجودة العالية في أسكتلندا".