أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Dec-2016

دبي للاستثمار تدرس 3 صفقات استحواذ بقيمة 100 مليون دولار
مباشر - 
قال العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في "دبي للاستثمار"، السبت، إن شركته تدرس حالياً 3 صفقات استحواذ بقيمة 100 مليون دولار.
 
وأضاف خالد بن كلبان، في تصريحات للصحفيين على هامش إطلاق مبيعات مشروع "تلال مردف"، أن الصفقات المستهدفة تركز على القطاعات الخدمية لشركات خاصة تعمل في مجالات الطاقة والمياه.
 
ولفت إلى أن "دبي للاستثمار" توصلت إلى اتفاق قرض بقيمة 1.1 مليار درهم من بنكي "الخليج الأول"، و"أبوظبي التجاري" لتمويل مشروع تلال مردف، فيما تستكمل الجزء المتبقي لإتمام المشروع من خلال التمويل الذاتي لنحو 20%، متوقعاً الحصول على القرض في نهاية شهر ديسمبر الجاري.
 
وأعلنت دبي للاستثمار اليوم إطلاق المبيعات في مشروع تلال مردف العقاري الذي يتم تطويره من قبل شركة دبي للاستثمار العقاري التابعة بتكلفة 3 مليارات درهم، ومن المقرر إنجازه في الربع الأخير من 2018، بحسب بيان وزع على الصحفيين.
 
ويعتبر تلال مردف المشروع الوحيد المتاح للتملك الحر في منطقة مردف حالياً، وتبلغ مساحته 3.9 مليون قدم، تضم وحدات سكنية وتجارية ومرافق ترفيهية، وسيوفر 1054 شقة.
 
وأضاف خالد بن كلبان، أن ذراع التطوير العقاري لشركة دبي للاستثمار تعتزم الاستثمار في برج سكني مكون من 80 طابقاً على قناة دبي المائية بقيمة 200 مليون دولار، وسيتم البدء في شهر أبريل القادم، ويستغرق نحو 3 سنوات لإتمامه.
 
وحول إدراج شركة "إيميكول" في بورصة دبي، أشار إلى أن الشركة جاهزة وفي انتظار الوقت المناسب؛ من أجل طرح 30% منها للاكتتاب العام بقيمة 200 مليون دولار، وهذا مرهون بتحسن أوضاع الأسواق المالية.
 
ودبي للاستثمار، التي تأسست عام 1995، وتمتلك فيها مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية حصة قدرها 11.5%، تعد أكبر شركة استثمار مدرجة في سوق دبي المالي.
 
كما تملك دبي للاستثمار حصصاً في نحو 40 شركة تابعة، ومشروعات مشتركة تعمل في مجالات تتنوع بين تصنيع مواد البناء، ومنتجات الأغذية، والصناعات الدوائية، والعقارات التجارية والصناعية، ونشاطات أخرى.