أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-May-2022

اتحاد المصارف العربية يكرم فريز بجائزة محافظ العام 2021

  بترا

كرم رئيس مجلس اتحاد المصارف العربية الشيخ محمد جراح الصباح، في العاصمة المصرية القاهرة، محافظ البنك المركزي السابق الدكتور زياد فريز، بجائزة محافظ العام 2021.
 
جاء تكريم الدكتور فريز خلال المؤتمر المصرفي العربي لعام 2022 والذي أقامه الاتحاد تحت رعاية محافظ البنك المركزي المصري طارق حسن عامر.
 
ومنح الاتحاد الدكتور فريز الجائزة خلال المؤتمر الذي حمل عنوان:" تداعيات الازمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصاديّة في المنطقة العربية، لدوره القيادي في الحفاظ على السياسة النقدية في ظل الأزمات المالية وتداعيات جائحة كورونا".
 
وحضر حفل التكريم، محافظ البنك المركزيّ الأردني الدكتور عادل شركس، ورئيس مجلس إدارة جمعية البنوك في الأردن الدكتور باسم السالم، إضافة لعدد من رؤساء مجالس البنوك العاملة في الأردن والدول العربية.
 
وناقش المؤتمر العديد من المحاور الرئيسية على مدى يومين، كتأثير الأزمة الدولية على الأمن الغذائي العربي، وارتفاع النفط والغاز عالميا والبدائل المطروحة، إضافة لتفاعل الأسواق المالية العربية مع الأزمة وآفاق التحويلات المالية.
 
وناقش المؤتمر أيضا، المخاطر التي تواجه النموّ الاقتصاديّ العالمي في ظل الأزمات الجيوسياسية الدولية والتمويل الأخضر وآليات تعزيز التمويل لمستقبل مستدام.
 
وخلال الجلسات، دارت نقاشات موسعة حول سيناريوهات انقطاع واردات القمح والذرة والحبوب من روسيا وأوكرانيا إلى الدول العربية والبدائل المطروحة، واستفادة الدول العربية المصدرة للنفط من ارتفاع الأسعار عالميا، وتحول استثمارات وودائع عالمية إلى الأسواق والمصارف العربية ونشوء تحالفات وتكتلات اقتصادية ومالية جديدة ودور القطاع الخاص في مكافحة التغير المناخي.