أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Dec-2019

المعرض السنوي الرابع لمنتجات النحل فــي مدينــة البيــرة

 

 
رام الله - HG]SJ,V- نديم عبده - نظم المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالشراكة مع مجلس النحل الفلسطيني ووزارة الزراعة الفلسطينية وتحت رعاية رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية في مدينة البيرة المعرض السنوي الرابع لمنتجات النحل تحت شعار «عسل نحلاتنا من زهر بلادنا».
وقال مساعد مدير عام المركز جمال مبسلط إن المعرض الذي استمر ثلاثة أيام، أحد مخرجات المنتدى العاشر لتربية النحل في حوض المتوسط الذي عقد مؤخرا بهدف تعزيز صمود المزارعين على أرضهم والمساهمة في تسويق منتجات العسل للمستهلك الفلسطيني.
ولفت مبسلط الى أن كل عبوة عسل تعرض خضعت للفحص المخبري في مختبرات جامعة بيرزيت ووزارة الزراعة الفلسطينية مؤكدا أن العسل ذو جودة عالية وهو ركيزة أساسية في الاقتصاد الفلسطيني.
وأضاف أنه شارك في المعرض 29 من العاملين في مجال النحل من مختلف مناطق الضفة الغربية ويضم كافة أنواع العسل الجبلي والسهلي وعسل السدر والمرار والأعشاب الطبيعية.
وحسب وزير الرزاعة الفلسطيني رياض العطاري أنتجت دولة فلسطين العام الجاري 120 طنا من العسل؛ الأمر الذي ساهم في رفد الدخل القومي الفلسطيني بمقدار 13 مليون دولار فيما يعمل في هذا القطاع 3000 شخص.
بدوره قال رئيس جمعية مربي النحل التعاونية وعضو مجلس النحل الفلسطيني ناصر جرادات إن العسل الفلسطيني يستطيع أن ينافس من حيث النوعية حيث إن فلسطين حصلت للعام الثالث على التوالي على أعلى شهادات الجودة في العالم.
ولفت جرادات الى أن فلسطين تستهلك أكثر من 1000 طن من العسل وتستورد ما يقارب الـ400-500 طن من عدة دول سنويا فيما تصدر فلسطين للعالم كميات قليلة جدا.