أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Feb-2018

‘العربي‘‘ يكسب القضية الرئيسية في نيويورك ويغلق ملفها نهائياً

 الغد- أصدرت محكمة الاستئناف الأميركية بتاريخ 9 شباط (فبراير) 2018، قرارها بفسخ قرار المسؤولية المدنية الصادر في شهر أيلول (سبتمبر) من العام 2014 ضد البنك العربي بشأن القضية الرئيسية المقامة ضده في نيويورك من قبل المدعين الأميركيين.

وفي بيانه، عبر البنك العربي عن بالغ سروره وارتياحه العميق لصدور هذا القرار الذي جاء ليؤكد سلامة وقوة موقف البنك والتزامه الدائم بالمتطلبات الرقابية والمعايير المصرفية العالمية كافة، وهو الأمر الذي أشار إليه البنك مراراً منذ بداية هذه القضية قبل حوالي أربعة عشر عاماً.
وزاد البنك "هذا القرار الصادر عن محكمة الاستئناف في نيويورك هو قرار نهائي أغلق هذه القضية بشكل تام، وهو يأتي في إطار إجراءات التسوية مع المدعين وضمن الاحتمالات المتوقعة والحدود التي أعد لها البنك".
وقال البنك "فيما يتعلق بالقضية المقامة من قبل المدعين غير الأميركيين والمنظورة حالياً أمام المحكمة العليا الأميركية فإن موقف البنك فيها قوي، لا سيما وأنه قد ربح هذه القضية في ثلاث مراحل كان آخرها قرار محكمة الاستئناف بهيئتها الموسعة والتي أكدت قرار محكمة المقاطعة برد هذه القضية".
وزاد "إن البنك العربي كان وما يزال ملتزماً بتطبيق أعلى معايير النزاهة في سلوكه وعملياته المصرفية للمحافظة على مكانته الريادية في القطاع المصرفي سواء في المنطقة أو خارجها؛ حيث يقوم البنك بتوظيف نظام الامتثال لديه بصورة فعّالة التزاماً منه بالمتطلبات الرقابية في ممارسة أعماله، كما سيواصل البنك العربي دوره الحيوي في منطقة الشرق الأوسط من خلال مساهمته الفاعلة في دعم التنمية الاقتصادية، وتقديم الخدمات المصرفية الحديثة".