أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Mar-2017

"المقاولين" تبحث مشروع قانون البناء الوطني

 

عمان- عقدت نقابة المقاولين الأردنيين أول من أمس، اجتماعا ضم أعضاء مجلس النقابة والهيئة العامة المتخصصين بمجالات الأبنية والكهروميكانيك، للتباحث حول مشروع قانون البناء الوطني الأردني لعام 2017 وتعديلاته والمنظور حاليا أمام مجلس النواب.
وجرى في الاجتماع، مناقشة بنود القانون والتعديلات الواردة عليه، وأثرها على تطوير وتنظيم واقع عمل المقاولات، كما تم التركيز على بنود الترخيص والتسجيل والتنفيذ والعقوبات التي أضيفت الى بنود القانون، بحيث جاءت التعديلات المذكورة لمعالجة الاختلالات في أعمال جهات مخالفة، لتكون رادعا لكافة الأطراف التي تتغول على قطاع المقاولات وتسيء إلى مهنيتها وحرفيتها.
وجرى في الاجتماع، توافق الآراء على تنفيذ أحكام القانون وتعديلاته التي تنصف المقاولين الملتزمين بأصول المهنة والقوانين المنظمة لها، وبما يحقق العدالة في سوق المقاولات الذي يشهد تجاوزات وتعديات من الجهات غير الملتزمة بنصوص القوانين.
وأكد نقيب المقاولين وائل طوقان، أن التعديلات المطروحة تسهم بترسيخ الحماية القانونية لكافة شركات المقاولات الملتزمة قانونيا بتنفيذ نشاطات المقاولات والإنشاءات.
ودعا للتمسك بالأطر القانونية المنظمة لنشاطات المقاولات، لما لذلك من أثر إيجابي كبير على طبيعة ونشاطات هذا القطاع الحيوي، وترسيخ لحرفية المهنة وإنجازاتها.-(بترا)