أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Mar-2018

الحفريات والشوارع المدمرة *نزيه القسوس

 الدستور-لا يمر يوم لا نسمع فيه شكوى من المواطنين في مختلف المدن الأردنية من الحفريات في شوارع مدنهم وأن بعض هذه الحفريات مضى عليها أكثر من سنة وما زالت كما هي؛ والذي جعلني أكتب هذه الملاحظة هي الشكوى المريرة التي سمعتها على إحدى الإذاعات من عدد كبير من مواطني احدى مدننا الحبيبة هؤلاء المواطنون يشكون بمرارة من وضع الشوارع بشكل عام والحفريات والجور؛ ما يتسبب بأضرار كبيرة لسياراتهم بل إن بعض السيارات وقعت في هذه الحفر وأصيبت بأضرار جسيمة جدا.

أما في مدينة عمان العاصمة فإن معظم الشوارع وخصوصا الشوارع الجانبية في حال يرثى لها فهي لم تعبد منذ سنوات طويلة وهي في حالة مزرية من الجور والمناهل البارزة والمطبات المكسرة والحفر؛ ما يتسبب بأضرار بالغة جدا للسيارات.
والسؤال الذي نطرحه على البلديات هو: ألا تضع هذه الجهات الرسمية شروطا ملزمة وتحت طائلة المسؤولية على المتعهدين الذين يقومون بالحفر في الشوارع لكي يعيدوا الشوارع كما كانت قبل الحفر أم أن هذا الشرط لا يوضع أو لا يطبق؟.
 إلى متى يبقى هذا الترهل وهذه اللامبالاة؟ ..وإلى متى يبقى بعض المسؤولين يستخفون بعملهم وبمصالح المواطنين؟.
كيف يبقى شارع محفور لعدة أشهر ولا يُسأل أحد عن ذلك، وعلى المواطن أن يتحمل نتيجة خطأ أو اهمال المسؤول ؟
هذا الإهمال وهذه اللاأبالية يجب أن يتوقفا وأن يحسب كل المسؤولين ألف حساب إذا لم يقوموا بمسؤولياتهم وإلا عليهم أن يتنحوا عن مناصبهم؛ لأن هذه المناصب وجدت من أجل خدمة الوطن والمواطنين.
نتمنى أن نرى بلدنا وقد قفز قفزات حضارية مميزة، وأن نرى كل المسؤولين يقومون بالواجبات الموكولة اليهم، وأن لا نرى شوارعنا محفرة ومدمرة ولا تصلح للمشي عليها.