أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-May-2022

«القابضة» الإماراتية لاستثمار 10 مليارات دولار بمشروعات مع مصر والأردن

  «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، إن الشركة القابضة المملوكة لحكومة أبوظبي خصصت عشرة مليارات دولار للاستثمار في مشروعات مع مصر والأردن.
 
وأضاف الجابر، أن «الشراكة تستفيد من مجالات التكامل بين المقومات والمميزات والقدرات والإمكانات والخبرات في الدول الثلاث، بما في ذلك العمالة الماهرة والمواد الأولية والموقع الجغرافي الاستراتيجي والبنية التحتية المتقدمة»، حسبما نقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم (الأحد).
 
وأصبحت الشركة القابضة الأداة الرئيسية لاستثمارات أبوظبي الخارجية، وتدير أصولاً تبلغ قيمتها 110 مليارات دولار، وفقاً لبيانات «جلوبال إس دبليو إف». وحازت الشركة حصة 40 في المائة في شركة «لويس دريفوس» لتجارة السلع في 2021.
 
وذكرت «وكالة أنباء الشرق الأوسط» المصرية الرسمية، في بيان منفصل، أن الشراكة ستتركز على المجالات ذات الاهتمام المشترك، منها الزراعة والأدوية والمعادن والبتروكيماويات والنسيج.
 
وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أمس (السبت)، إن «الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة قام بتوجيه بإنشاء صندوق استثماري تديره الشركة القابضة باستثمارات 10 مليارات دولار، لتنفيذ المشروعات المشتركة بين مصر والإمارات والأردن».
 
وجاء ذلك خلال كلمة مدبولي في الاجتماع الثلاثي لإطلاق مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، بين مصر والإمارات والأردن، الذي انعقد بمركز «أدنوك» للأعمال بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.