أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Jun-2021

اتفاق بين "الملكية الأردنية" وأحد أكبر مؤجري الطائرات لتخفيض دفعات الإيجار
الرأي
قالت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، الاثنين، إن الشركة تسعى لتنفيذ خطة إعادة هيكلة تهدف من خلالها إلى مواجهة آثار وتداعيات جائحة كورونا على عملياتها التشغيلية والخدماتية والتخفيف من الخسائر المالية المتوقعة للسنوات القادمة إلى جانب توفير السيولة اللازمة لتلبية التزاماتها وتمويل عملياتها.
 
نائب رئيس مجلس الإدارة/ الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس سامر المجالي أوضح ان أبرز المحاور الرئيسية لخطة إعادة الهيكلة هو مراجعة حجم أسطول الشركة والسعة المعروضة والتخفيف من التكاليف الثابتة نظراً لانخفاض استخدام اسطول الطائرات خلال فترة الجائحة وما بعدها وجراء اغلاق العديد من المطارات حول العالم، والعمل على الحد من العجز النقدي ، حيث يشكل بند استئجار الطائرات ما نسبته 47% من الكلف الثابتة الشهرية للشركة.
 
وأشار المجالي ان الملكية الأردنية نجحت بالتوصل الى اتفاق مع أحد أكبر المؤجرين في هذا المجال لتغيير الية احتساب ودفع ايجار الطائرات من أساس القسط الثابت إلى المتغير حسب وتيرة التشغيل الفعلي. وفي الوقت الحاضر في المراحل النهائية من المفاوضات مع ثلاثة مؤجرين آخرين، حيث ُستساعد هذه الخطوة الملكية الأردنية على تأجيل دفعات نقدية تقارب 40 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة.
 
وأضاف المجالي أن إدارة الملكية الأردنية ستظل في سعي دؤوب للنهوض بالشركة وإعادة وضعها على المسار الصحيح الذي يتناسبُ مع أهميتها كناقل وطني بالرغم من جميع المتغيرات التي تؤثر على صناعة النقل الجوي جراء جائحة كورونا.