أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Oct-2014

مؤسسة "روّاد التنمية" تنظم لقاءً أهلياً احتفالاً بافتتاح مركزها في محافظة الطفيلة
عمان اكسشينج - احتفلت مؤسسة "روّاد التنمية" يوم السبت 18 تشرين الأول 2014 بافتتاح مركز روّاد التنمية – الطفيلة في منطقة القصر. وقام فادي غندور، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، بافتتاح المركز الذي ينسجم مع أهداف "روّاد التنمية" التي تؤكد على أهمية انخراط روّاد الأعمال في العمل التنموي، وضرورة العمل على إيجاد بيئة آمنة وفاعلة للأطفال والشباب، بما يساهم في صقل شخصياتهم وتعزيز فرصهم من خلال تنظيم أنشطة التعلم اللامنهجية والعمل التطوعي.
 
وخلال حفل الافتتاح، ألقت سمر دودين، المديرة الإقليمية ومديرة البرامج في "روّاد التنمية"، كلمة ترحيبية أمام مجموعة من أهالي الطفيلة والفاعلين في مؤسسات القطاع العام والمجتمع المدني، ممن شاركوا في مختلف الأنشطة واللقاءات الأهلية التي تعقدها المؤسسة، حيث شكرت فيها كل من ساهم في مرحلة البناء والتكوين في مأسسة عمل "روّاد" في الطفيلة وخصوصاً الشباب المتطوعين، كما شكرت بشكل خاص كلاً من سلمى المغربي، رئيسة جمعية "رؤيانا"، وخديجة المحيسن، الناشطة الاجتماعية، والمهندس خالد الحنيفات، على تواصلهم ودعمهم الكبير لمختلف المبادرات التي تطلقها المؤسسة. وخلال الحفل، قدم الشاب معاذ العكايلة، منسق مؤسسة "روّاد التنمية" في الطفيلة نبذة تعريفية حول رحلة عمل "روّاد التنمية" في الأردن وانطلاق أعمالها في الطفيلة بالشراكة مع العديد من الهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص وجمعية "رؤيانا" الخيرية.
 
وكانت أنشطة "روّاد التنمية" قد انطلقت في الطفيلة في أيلول 2012 من خلال إنشاء "صندوق مِنح روّاد الطفيلة لتعليم وتمكين الشباب"، والذي ساهم منذ تأسيسه إلى اليوم في تأمين منح تعليمية لـ 89 شاباً وشابة في محافظة الطفيلة. وفي مطلع عام 2014، شهدت أعمال "روّاد التنمية" توسعاً ملموساً في الطفيلة اشتملت على تجهيز مركز مجتمعي لروّاد في منطقة القصر، حيث صرحت دينا بطشون، مسؤولة التواصل مع المحافظات، أن "روّاد التنمية" قامت بإطلاق 11 مبادرة شبابية وثلاثة أندية صيفية استهدفت 180 طفلاً في كل من مدينة الطفيلة وقرية عيمة وقرية عين البيضاء. ويأتي ذلك ضمن إطار ساعات الخدمة المجتمعية الأسبوعية والبرنامج الإثرائي الذي يلتزم بها الشباب والشابات المستفيدين من "صندوق منح روّاد الطفيلة التعليمية". تمّ أيضاً خلال عام 2014 رفد مكتبة "شمس الطفيلة" في مركز "روّاد" المجتمعي بألف كتاب من أهم كتب أدب الطفل، إلى جانب تفعيل الأنشطة في المكتبة بشكل يومي، حيث قدم الأطفال المشاركون في أنشطة المكتبة مجموعة من التأملات والمشاهد الغنائية بمرافقة مدرب الأنشطة الفنية الفنان أحمد مساد.
 
تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة "روّاد التنمية" هي مؤسسة غير ربحية تعمل مع المجتمعات التي تسعى للتغلب على التهميش من خلال التعليم والبرامج الشبابية التطوعية وتنظيم العمل الأهلي مع القواعد الشعبية. يركز نهج عمل "روّاد"، الذي بدأ في مركز "روّاد التنمية" عام 2005 في منطقة جبل النظيف في عمّان، على تمتين روح المبادرة وتيسير مراجعة وتأطير الأولويات الملحّة لحل المشكلات المجتمعية بمشاركة أفراد المجتمع المحلي والشباب.
تأسست "روّاد التنمية" بمبادرة رجل الأعمال الأردني فادي غندور وعدد من رواد الأعمال أبرزهم السيد خالد المصري نائب رئيس مجموعة شركات زارا، وبدعم من شركة أرامكس وبنك القاهرة عمّان. وتعمل "روّاد التنمية" على تفعيل دور شركات القطاع الخاص في عملية التنمية المستدامة من خلال تكوين مراكز تمكين مجتمعية في المناطق الأقل رعاية، بحيث تكون قائمة على التبادل مع الشباب، إذ تقدم هذه المراكز منحاً تعليمية مقابل تطوع الشباب في ثلاثة برامج أساسية تعنى بالطفل والشباب والمجتمع. وقد توسع عمل مؤسسة "روّاد التنمية" ليشمل اليوم الأردن وفلسطين ولبنان ومصر.