أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    02-Jul-2017

هلسة: بدء تنفيذ مشاريع "جمرك عمان" ومستشفى الطفيلة الجديد

 

عمان - الغد - أكد وزير الأشغال العامة والإسكان سامي هلسة بدء تنفيذ مشاريع: مركز جمرك عمان الجديد ومستشفى الطفيلة الجديد، والانتهاء من تنفيذ مستشفى الأميرة رحمة في إربد وطريق ممر عمان التنموي.
جاء ذلك في بيان صحفي للوزير أمس، استعرض فيه منجزات وزارة الاشغال العامة والاسكان.
ونوه هلسة إلى المباشرة بتنفيذ أعمال إعادة تأهيل الطريق الصحراوي، وفتح العروض المالية لمستشفى الأميرة بسمة بمحافظة إربد الشهر الحالي.
كما لفت إلى أنه خلال النصف الثاني للعام الحالي، طرحت عطاءات تقاطعات مرورية ثلاثة ضمن حدود أمانة عمان الكبرى (مرج الحمام وخريبة السوق- جاوا، والحرية- الارسال)، واكمال تصاميم مستشفيات: مادبا الجديد ومعان واذرح، لتنفذ وفق التأجير التمويلي عبر صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي. 
وأكد هلسة على شح الموارد المالية للعام الحالي، بناء على خطة الحكومة لضبط النفقات، واتخاذ اجراءات تقشفية للمحافظة على ترشيد الاستهلاك، وضبط النفقات، بخاصة فيما يتعلق بالنفقات التشغيلية، واهمها المحروقات والمشتريات.
كما أكد على اتباع سياسة الباب المفتوح في المحافظات، واستقبال المواطنين والاستماع لمطالبهم، حتى ولو كان ذلك في ظل عدم توافر تمويل للتنفيذ، وبان تؤخذ الطلبات وتقيم وتوضع ضمن أولويات كل محافظة، لتنسيقها مستقبلا مع مجالس المحافظات حسب قانون اللامركزية. 
وأكد تكثيف مديري الأشغال والابنية الميدانيين والمديريات الفنية بمركز الوزارة، للجولات الميدانية على المشاريع، وتوثيقها خطيا، واعلام الأمين العام والوزير باية معوقات لحلها على نحو مشترك. 
وأكد هلسة على التعاميم السابقة، بعدم تنفيذ أية أعمال إضافية على المشاريع الا بموافقات مسبقة، وحسب توافر التمويل.
وفيما يخص ضبط الجودة والفحوصات المخبرية للمواد خلال التنفيذ، أكد هلسة، العلاقة المتميزة بين الوزارة والجمعية العلمية الملكية كطرف ثالث للتدقيق على الفحوصات المخبرية.