أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-May-2017

«أرامكو» تمنح «الإنشاءات البترولية» عقداً لبناء أربع منصات نفط بحرية

الحياة-شفيق الأسدي:وقعت شركة «أرامكو السعودية» عقداً مع «شركة الإنشاءات البترولية الوطنية» لبناء 4 منصات بحرية تابعة لها في حقول «السفانية» و«ظلوف» و«البري»، ما يرفع عدد العقود الممنوحة للشركة منذ تشرين الأول (أكتوبر) الماضي إلى ثلاثة.
 
وقال الرئيس التنفيذي لـ «شركة الإنشاءات البترولية الوطنية» عقيل عبدالله ماضي، إن العقد يشمل أعمال الهندسة وشراء المواد والتوريد والتصنيع والنقل وتركيب أربع منصات نفطية بحرية، إضافة إلى مدّ أربعة خطوط أنابيب وكابلات بحرية. وأوضح أن العقد الجديد الذي لم يتم الإعلان عن قيمته، يأتي في إطار اتفاق طويل الأمد وقّعته الشركتان في تشرين الأول الماضي لتنفيذ برامج «أرامكو السعودية» لتطوير حقول النفط والغاز للمناطق المغمورة في المياه الإقليمية للسعودية بالخليج العربي.
 
وكانت «أرامكو السعودية» منحت «شركة الإنشاءات البترولية الوطنية» عقدين لبناء قواعد ومنصات بحرية في حقول نفط سعودية، وذلك في إطار اتفاق شراكة استراتيجي وقعته الشركتان في تشرين الأول الماضي لمدة ست سنوات. وبموجب هذه الاتفاقات طويلة الأجل، سيضطلع المقاولون بمسؤولية تسليم عدد كبير من قواعد ومنصات إنتاج النفط والغاز ومنصات التجميع والكابلات ومد خطوط الأنابيب وكل المرافق والتجهيزات التي تتطلبها خطط الإنتاج الحالية للحقول المغمورة لـ «أرامكو السعودية».