أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Feb-2019

البنك المركزي والوكالة الألمانية يطلقان حملة التثقيف المالي الإلكتروني
أعلن البنك المركزي الأردني وبالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي عن إطلاق حملة التثقيف المالي الإلكتروني خلال ندوة تم عقدها في مبنى البنك المركزي امس الأحد.
وتهدف الحملة، حسب بيان للبنك المركزي، إلى زيادة المعرفة حول الخدمات المالية الرقمية التي تستهدف الأردنيين غير المخدومين ماليا واللاجئين السوريين في الأردن، حيث سيتم تنفيذ فعاليات الحملة بالتعاون مع حوالي 20 منظمة من القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية المحلية والدولية بالإضافة إلى وكالات الأمم المتحدة.
وعمل البنك المركزي في العامين الماضيين على تسهيل الوصول للخدمات المالية من خلال المبادرات والجهود المتواصلة التي من شأنها تعزيز الشمول المالي في المملكة، منها مشروع تحسين خدمة الحوالات والخدمات المالية الرقمية، وذلك بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، الذي يتضمن محور خاص بنشر الوعي والثقافة المالية.
وحسب بيان البنك فإن الهدف الأساسي لهذا المحور هو التثقيف المالي والتثقيف المالي الإلكتروني في جميع قطاعات المجتمع الأردني وبالتالي زيادة الاشتمال المالي وتعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي في المملكة.
وقال البيان إن أنجح الطرق لتحقيق أهداف محور نشر الوعي والثقافة المالية هو بناء الشراكات مع المؤسسات الوطنية الرسمية الحكومية وغير الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في هذه القطاعات، لذلك تم تشكيل فريق عمل يضم حوالي 20 مؤسسة من القطاع الحكومي والخاص والمنظمات غير الحكومية المحلية والدولية ليقدم الدعم لتصميم الأدوات والأساليب اللازمة لنشر الثقافة المالية إلى القطاعات المستهدفة في هذا المحور، بحيث تتولى هذه المؤسسات تنفيذ هذه البرامج في أماكن تواجد أفراد القطاع.
وتم إطلاق حملة التثقيف المالي الإلكتروني ضمن محور نشر الوعي والثقافة المالية وذلك إيمانا من البنك المركزي بالأثر والدور المحوري الذي يلعبه التثقيف المالي بزيادة الوعي لدى المواطن بالخدمات المالية الرقمية المتوفرة والتي تناسب احتياجاته وتمكنه من الحصول على الخدمات المالية بشكل أسهل وأسرع، وبالتالي زيادة قدرته على إدارة مدخراته وممتلكاته الشخصية واستثمارها بالشكل الأمثل والآمن وإدراك المبادئ والمفاهيم الأساسية في المجال المالي والمصرفي.(بترا)