أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Feb-2019

“مصرفي” توقع اتفاقية مع “المركزي” لتطوير النظام الخاص بالتفتيش

 الغد

 اختار البنك المركزي الأردني شركة “مصرفي” للبرمجيات الذكية (BEYE) لتطوير النظام الخاص بإدارة عمليات التفتيش على البنوك والقطاعات المالية الأخرى الخاضعة لرقابة البنك المركزي.
ويهدف البنك المركزي، من خلال هذا النظام، إلى تعزيز قدرته على التحقق من سلامة الأوضاع المالية والإدارية للمؤسسات الخاضعة لرقابته وإلى تعزيز فاعلية مراقبته لها لضمان حماية حقوق المودعين والمساهمين وجميع الأطراف ذات العلاقة وفقاً لأحدث التشريعات والمعايير وقواعد الحوكمة التي وضعها البنك المركزي الأردني.
وأكد عطوفة الدكتور ماهر الشيخ حسن، نائب محافظ البنك المركزي، أن البنك يسعى إلى تحسين كفاءة بيئة العمل والاستثمار ببناء الأنظمة البرمجية التي من شأنها أتمتة الإجراءات المتعلقة بجوانب العمل وزيادة فاعليتها وتقليل الوقت والجهد لإتمامها. ويعد نظام إدارة عمليات التفتيش أحد تلك الأنظمة المهمة التي سيستفيد منها البنك لأهميته بمواكبة التغيير المستمر في الأنظمة والتشريعات والمعايير المحلية والعالمية، مما يمكن البنك ومن خلال هذا النظام، من التحديث المستمر لهذه الأنظمة والتعليمات.
وأضاف عطوفته أن البنك المركزي مستمر في تطوير برامجه وخدماته تنفيذاً لرؤية معالي محافظ البنك المركزي ومجلس إدارته التي تهدف إلى تحقيق النمو والتميز في الخدمات وأداء دوره الرقابي بفاعلية وعلى أكمل وجه.
وتأسست شركة “مصرفي” العام 2016 على أيدي محترفين في مجال القطاع المصرفي بخبرات متراكمة تزيد على الخمسين عاماً، تعد الشركة متخصصة في تطبيق حلول أنظمة تحليل الأعمال للقطاع المصرفي الذي يسعى لتحسين العمل وزيادة مستوى الربحية، إضافة الى إيجاد الميزة التنافسية التي تميز البنك عن غيره في تطبيق هذه الحلول وتساعدهم على اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب.
وبدوره، أكد السيد نزار حوامدة، المدير التنفيذي لشركة “مصرفي” للبرمجيات الذكية (BEYE)، قائلا “إننا نعتز بتوقيع هذه الاتفاقية مع البنك المركزي، مما يشكل إضافة نوعية لمسيرة العمل لدى شركة مصرفي”، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية ستسهم في تنويع تقديم الحلول التكنولوجية المناسبة للقطاع المالي ومساعدته على تحقيق الفائدة المرجوة من تلك الحلول على أكمل وجه.