أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-May-2019

السقاف : موجودات صندوق الاستثمار تصل الى 10.47 مليار

 الرأي

صندوق الاستثمار يصدر تقرير الاستدامة الثاني
السقاف : الصندوق يستثمر في قطاعات حيوية واستثماراته المباشرة وفرت 3500 فرصة عمل دائمة 
أعلنت رئيس صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف ان استثمارات الصندوق موزعة على قطاعات حيوية عديدة وبحيث وفرت استثمارات الصندوق المباشرة 3500 فرصة عمل دائمة.
 
وفي كلمتها الافتتاحية في تقرير الاستدامة الثاني عن العام 2018، قالت السقاف ان اصدار هذا التقرير يأتي استكمالا للجهد التراكمي للصندوق في تحقيق التنمية المستدامة الشاملة وداعما للعمل المتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة بما يلبي متطلبات الصندوق وتوقعات الشركاء ، ولغايات تعزيز الاثر الاجتماعي والبيئي لاستثمارات الصندوق بشكل مؤسسي وشامل وبما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية.
 
ويستعرض التقرير أبرز الانجازات في مجال التنمية المستدامة خلال العام 2018 ومنها وضع وثيقة المسؤولية المجتمعية ووثيقة تمكين المرأة واللتان تعكسان الإطار العام لمحاور التنمية المستدامة لعمل الصندوق بالإضافة الى المبادرات المتعلقة بتمكين الموظفين والمرأة، البعد البيئي والمجتمعي لأعمال الصندوق والعلاقة مع الجهات الخارجية.
 
كما يستعرض التقرير أبرز الاستثمارات القائمة في القطاعات الحيوية المختلفة ومنها القطاع المصرفي والتأجير التمويلي والطاقة بالإضافة الى الاستثمارات في المناطق التنموية والقطاع السياحي، ويبرز التقرير ايضا دور هذه القطاعات في دعم الاقتصاد الاردني وتحقيق التنمية الوطنية الشاملة. كما يلقي التقرير الضوء على اهم مرتكزات منظومة الحوكمة المؤسسية التي تحكم عمل الصندوق.
 
يشار الى ان موجودات صندوق الاستثمار قد نمت لتصل الى 10.47 مليار دينار كما في نهاية الربع الاول من العام 2019 مقارنة مع 10.19 مليار دينار كما في بداية هذا العام وبارتفاع مقداره 280 مليون دينار. ووفقا لنتائج اعمال الصندوق للربع الاول من العام 2019 ، فقد حقق الصندوق دخلا بلغ حوالي 166 مليون دينار مقارنة مع حوالي 130 مليون دينار عن نفس الفترة من العام الماضي اي بارتفاع مقداره 36 مليون دينار وبنسبة نمو بلغت 28%.
 
في حين بلغ الدخل الشامل للصندوق 123 مليون دينار كما في نهاية الربع الاول من هذا العام .