أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-Sep-2017

عمان تستضيف منتدى اقتصاديا لتنمية الفرص الاستثمارية العربية الأفريقية

 تنظم غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية ومجموعة الاقتصاد والأعمال في عمان في السابع والعشرين من الشهر الحالي فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي - الإفريقي تحت عنوان "العالم العربي وإفريقيا: آفاق واسعة لعلاقات اقتصادية واستثمارية ناجحة ". 

ووفق بيان صحفي للغرفة أمس يهدف المنتدى الذي يستمر يومين إلى تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية العربية الإفريقية، من خلال توسيع نطاق التعاون الاستثماري والتجاري والمالي بين العالم العربي وإفريقيا، وتعريف الجانبين بالمشاريع الاستثمارية ، والبحث في الفرص الجديدة لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.
ويشارك في المنتدى عدد من الوزراء المعنيين بالاقتصاد والاستثمار في الدول العربية والإفريقية، وقيادات وإدارات غرف التجارة والصناعة والزراعة، الغرف التجارية العربية – الأجنبية المشتركة بالإضافة إلى شركات النقل والمصدرين والمستوردين ، المصارف والمؤسسات المالية والمنظمات الاقتصادية العربية المتخصصة، والاتحادات الاقتصادية والمالية العربية، وهيئات تشجيع الاستثمار، وخبراء اقتصاد ومال.
ويشكل المنتدى منصة رئيسية للتعاون بين مجتمع الأعمال العربي ونظرائه في الدول الإفريقية من خلال تعزيز العلاقات على مستوى القطاع الخاص في المجالات الاقتصادية والتنموية الكبرى لتعزيز التبادل التجاري وتعظيم الاستثمارات المشتركة.
وتتضمن محاور المنتدى عددا من المواضيع الهامة والاستراتيجية والتي يمكن من خلالها تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين العالم العربي والبلدان الإفريقية، خصوصا في ظل القدرات والإمكانات التي يتمتع بها الجانبان العربي والإفريقي، ومن بين تلك المواضيع "الشراكة العربية – الإفريقية: إضافة إلى "الجوانب الاقتصادية لإعلان القمة العربية الإفريقية الرابعة في مالابو وآليات التنفيذ"، و"واقع التجارة البينية بين الدول العربية وإفريقيا ووسائل تعزيزها"، إلى جانب بحث "الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الإنتاجية: الصناعة، الطاقة، والخدمات. - (بترا)