أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Apr-2019

Orange الأردن توفر الشريحة الإلكترونية «eSIM» لأول مرة في الأردن

 الدستور-لما جمال العبسه

أعلنت المديرة التنفيذية للتسويق وخدمات الزبائن في Orange الأردن، نائلة الداود، عن قرب إطلاق الشركة للشريحة الإلكترونية «eSIM» لكافة مشتركي خطوطها الخلوية الحاليين والجدد، للمرة الأولى في الأردن، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد امس الاول.
وقالت الداود إن Orange الأردن تعمل على تطوير خدماتها بشكل مستمر، وتقوم بتوفير كل ما هو جديد في عالم تقنية المعلومات، تحقيقاً لرؤيتها المعتمدة على ربط مشتركيها بكل ما يهمهم بأفضل طريقة ممكنة، مشيرة إلى أن  «eSIM» ستعزز من سهولة استخدام الهاتف الخلوي وخدماته.
وأكدت الداود  أن Orange الأردن تتمتع بمكانة متقدمة في مجال الابتكار وتقديم خدمات الاتصالات والخدمات الرقمية في الأردن، ومن ضمنها توفير الشريحة الالكترونية «eSIM» التي سيبدأ استخدامها قريباً، لتكون الشركة بذلك في قائمة أوائل المشغلين الذين يوفرونها في المنطقة، مشيرة إلى أن هذا التميز يعزز من مكانة الشركة كونها المزود الأقوى لخدمات الاتصالات والإنترنت في المملكة.
وقالت الداود إنه من المتوقع مستقبلاً أن يتم دمج شريحة الاتصال الإلكترونية ليس فقط في الهواتف والأجهزة اللوحية، بل أيضاً في أجهزة الحاسوب المكتبية واللابتوب والسيارات والأجهزة المنزلية والطبية، خاصة وأن كل شيء سوف يكون متصلاً بالإنترنت مستقبلاً.
وقدّم أنور حمدان، مدير المتجر الإلكتروني وتطوير منتجات وخدمات الدفع الإلكتروني لدى Orange الأردن، شرحاً مفصلاً حول «eSIM» وفوائدها، قائلاً: «إن هذه التقنية تتيح الاستغناء عن الشريحة العادية لإضافة الرقم، وبالتالي لن تكون بحاجة لمدخل الشريحة لتغييرها أو إزالتها، حيث يمكنك القيام بكل ذلك من خلال الشريحة الالكترونية المدمجة داخل الهاتف». وأضاف: «إن «eSIM» عبارة عن شريحة اتصال تكون مدمجة داخل الهاتف أو الأجهزة الذكية عموماً، ولها نفس وظيفة الشريحة التقليدية، لكنها تتفوق عليها من عدة طرق أهمها عدم الحاجة إلى تغييرها، فالمعلومات المخزنة عليها قابلة للتعديل، إضافة إلى عدم وجود مخاطر من الاستخدام كتعرضها للضرر أو الفقدان أو التلف أو ضياع المعلومات المخزنة عليها».
وعن كيفية تفعيل الشريحة الإلكترونية eSIM، فإن ذلك يتم من خلال استخدام الكاميرا لمسح رمز QR المرفق داخل العبوة التشغيلية واتّباع تعليمات التفعيل، مع التأكّد من توصيل الجهاز بالإنترنت من خلال شبكة Wi-Fi، والتأكّد أيضاً من أن الجهاز يحتوي على أحدث إصدار لنظام التشغيل الذي يدعم الشريحة الإلكترونية eSIM.