أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Jul-2019

الأمانة تطالب «شركات التأمين» بربط إلكتروني لمخالفات السير
 
عمان -الدستور - أيمن عبدالحفيظ - طالبت أمانة عمان اتحاد شركات التأمين بالربط الالكتروني لتسهيل حصول المواطنين على كشف مخالفات السير وبالتالي منحهم الحوافز والتخفيضات على سعر بوليصة التأمين الالزامي للمركبات.
واكدت الأمانة أن العديد من الخدمات الإلكترونية يكتمل نجاحها بتعاون الشركاء من خارج الأمانة ومنها اتحاد شركات التأمين.
ونفت الأمانة تحميلها المسؤولية من قبل الاتحاد في وقف الخصم التشجيعي للتأمين الالزامي باتخاذها ما وصفه الاتحاد بقرار احادي الجانب في هذا الخصوص دون العودة الى اتحاد التأمين من خلال التوقف عن تزويد المواطنين أصحاب المركبات بالسجل الورقي المطلوب.
وبينت الأمانة أنه في إطار التوجيهات الملكية للتسهيل على المواطنين، وتنفيذا لمشروع التحول الإلكتروني عملت امانة عمان على تحويل خدمة الحصول على كشف مخالفات السير لغايات الاستفادة من خصم التأمين بصورة الكترونية، بعد دراسة هذه الخدمة وهندسة إجراءاتها لتكون قابلة لذلك تسهيلا على المواطنين.
وأكدت الأمانة عقد العديد من الاجتماعات مع جميع الشركاء لتذليل كافة التحديات بما يحقق خدمة مميزة ومن بينها الاتحاد الأردني لشركات التأمين إضافة الى وزارتي الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، ومديرية الأمن العام / ادارة ترخيص المركبات.
وقدمت أمانه عمان عدة اقتراحات لغايات تقديم الخدمة بافضل وأسهل الطرق على المواطنين من خلال أن يتم الربط المباشر الكترونيا مع الاتحاد الأردني لشركات التأمين دون الحاجة لأي طباعة، وهذا الخيار الأفضل بالنسبة للمواطن، فيما رفضت اداره الاتحاد الأردني لشركات التأمين ذلك لأسباب غير عملية؛ ما إضطر الأمانة للجوء إلى أن تكون الخدمة مطلقة من خلال موقع امانة عمان كما هو معمول به حاليا لعدم تعاون الاتحاد.
وتجدد أمانة عمان التأكيد على استعدادها للربط مع الاتحاد الأردني لشركات التأمين فورا في حال تجاوب الاتحاد وأبدى تعاونا في هذا المجال.
وتنوه الأمانة الى أن المواطن ومالك المركبة يستطيع الحصول فقط على هذه الخدمة الكترونيا من خلال موقعها الإلكتروني او تطبيق أمانة عمان على الهواتف الخلوية بكل سهولة ويسر.