أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Jan-2017

ترحيب أردني بالاستثمارات الزراعية القطرية
 
عمان - رحب وزير الزراعة خالد الحنيفات بإقامة استثمارات قطرية في الاردن من خلال تنفيذ مشروعات زراعية، كون الاردن جاذب للاستثمار في جميع المجالات وخصوصا في المجال الزراعي كما ويتمتع بجودة المنتوجات الزراعية المتنوعة.
واشار، في تصريح صحفي امس، الى المناخ الذي يتميز به الاردن، اذ يمكن انتاج الزراعات في غير مواعيدها وخصوصا الزراعات الغورية في فصل الشتاء، مبينا ان الوزارة تشجع مثل هذه الاستثمارات وتهيئ المناخ الملائم لها عن طريق الزراعات التعاقدية. 
إلى ذلك، بحث الحنيفات خلال لقائه امس عضو مجلس الشعب المصري رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية المصرية عبد الحميد دمرداش والوفد المرافق له، أوجه التعاون الثنائي في المجال الزراعي وسبل تطويرها خصوصا نقل التكنولوجيا والبحث العلمي في المجال الزراعي.
وناقش الجانبان التعاون في مجال الثروة السمكية وتبادل الابحاث العلمية في هذا المجال، والتوأمة بين المراكز البحثية الزراعية والارشاد الزراعي والبحث في مجال العمل التعاوني، وتبادل الخبرات لمواجهة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي بين البلدين وتذليل المعوقات ان وجدت، كذلك تعزيز التعاون بين المصدرين الاردنيين والمصريين في مجال الصادرات الزراعية والاستثمار. -(بترا)