أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    13-Mar-2019

شركة سيديك الصينية مهتمة بتوجيه إستثماراتها بالأردن

 الرأي

عرض وزير الدولة لشؤون الإستثمار مهند شحاده خلال لقائه اليوم وفدا من مجموعة " سيديك" القابضة المملوكة للحكومة الصينية أهم الفرص الإستثمارية في الاردن في مجالات الطاقة والمشاريع الإنشائية والبنى التحتية والمياه والنقل.
 
وبين الوزير أن مباركة الحكومة الأردنية لاستثمار مجموعة "سيديك" الصينية كشريك إستراتيجي في شركة البوتاس العربية، جاء بهدف تطوير صناعة البوتاس وما ينجم عنها من منتجات فرعية كالأسمدة ومنتجات البحر الميت إضافة إلى فتح أسواق تصديرية جديدة لمنتجات التعدين.
 
وتستحوذ "سيديك" على 28% كإستثمار في شركة البوتاس العربية.
 
واستعرض الوزير أهم الاصلاحات الاقتصادية التي افضت الى تطورات مهمة في المجالات الاقتصادية أدت لإيجاد بيئة حاضنة للاستثمار تمتاز بسياسات حصيفة وتشريعات ناظمة للعملية الاستثمارية.
 
وأكد رئيس المجموعة شي هونج يانج إهتمام المجموعة التي تعمل في مجالات البنية التحتية والصناعة والصناعات الناشئة والخدمات المالية والأعمال التجارية الدولية والشركات الصينية الكبرى بتوجيه إستثماراتها إلى الأردن، نظراً لما تمتاز به المملكة من بيئة إستثمارية وموقع إستراتيجي جاذب.
 
كما اكد الاهتمام بالفرص الإستثمارية التي تم التطرق لها خلال الإجتماع ودراسة مدى إمكانية الإستثمار والتعاون بين البلدين خاصةً في المجالات الإقتصادية والإستثمارية.
 
وتعد "سيديك"من الشركات الحكومية الأسرع نموا في الصين وأكبر مستهلك لأسمدة البوتاس وأكبر سوق للبوتاس العربية وهي شركة قابضة ومملوكة للحكومة الصينية برأسمال مسجل يفوق ثلاثة مليارات دولار أميركي.
 
وحضر اللقاء السفير الصيني في عمان بان وي فانغ ورئيس مجلس إدارة شركة البوتاس جمال الصرايره.