أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Dec-2018

البنك العربي الراعي الذهبي للقمة الأردنية الدولية الرابعة للطاقة

 الرأي

قدم البنك العربي مؤخراً رعايته الذهبية للقمة الأردنية الدولية الرابعة للطاقة والتي أقيمت في فندق جراند حياة عمّان برعاية وحضور معالي وزير الطاقة والثروة المعدنية وقد شهدت القمة حضورا محليا وعالميا واسعا من ممثلي قطاع الطاقة والثروة المعدنية والخبراء المختصين في هذا القطاع من داخل المملكة وخارجها.
 
وقد تناولت القمة هذا العام مجموعة من المحاور التي تعنى بقطاع الطاقة والمعادن في المملكة من خلال حلقات نقاش وجلسات حوارية حول أحدث المستجدات في مجال الطاقة المتجددة والتنويع في مجال مزيج الطاقة والطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومشاريع الكهرباء والمشتقات النفطية والصخر الزيتي، بالإضافة إلى المواضيع المتعلقة بالثروة المعدنية في الأردن كالتعدين والتنقيب عن المعادن والثروات ومشاريعها، كما تم بحث موضوع التخزين لمصادر الطاقة. وقد تمت مناقشة هذه المحاور المختلفة من خلال محاضرين ومتحدثين مختصين من القطاع العام وشركات طاقة عالمية وخبراء في مجالات الطاقة المختلفة.
 
وتأتي رعاية البنك العربي لهذه القمة في إطار التزام البنك وحرصه الدائمين على دعم المؤتمرات والفعاليات الاقتصادية الهادفة والتي تعنى بالقطاعات الحيوية ضمن مساهمة البنك المستمرة في دعم الجهود الرامية إلى دفع عجلة التطور وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.
 
وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ البنك العربي يقوم بدور رائد في مجال تمويل مشاريع الطاقة المتجددة في الأردن بما يخدم الاستراتيجية الوطنية في هذا المجال، حيث أن قطاع مشاريع الطاقة بشكل عام وقطاع الطاقة المتجددة بشكل خاص هي من القطاعات الرئيسية التي يتميز البنك العربي بقدرته على وضع هياكل تمويل ملائمة لها وإدارة الخدمات البنكية اللازمة لإنجازها.