أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Jun-2017

إنجاز تأهيل مجمع الطفيلة نهاية الشهر الحالي

الغد-رجاء سيف
 
أكدت مديرة الإعلام والاتصال بهيئة تنظيم قطاع النقل البري عبلة الوشاح أن الأعمال الانشائية لإعادة تأهيل موقع مجمع محافظة الطفيلة ستنتهي أواخر الشهر الحالي.
وأضافت الوشاح لـ"الغد" أن الهيئة تعمل على مشروع إعادة تأهيل المجمعات في عدد من محافظات المملكة، بناء على مخرجات وتوصيات المخطط الشمولي لمراكز الانطلاق والوصول الذي اعدته الهيئة في محافظة المملكة.
وبينت انه ومن خلال دراسة المخطط الشمولي تبين أن بعض المجمعات الرئيسية بحاجة لاعادة تأهيل وان بعض المحافظات بحاجة الى انشاء مجمع بالكامل، إضافة إلى أن المجمعات تعاني من عدم وجود شواخص تبين أسماء الخطوط أو لوحات معلومات إرشادية تحتوي على المعلومات الأساسية عن الخطوط.
وأوضحت الوشاح انه وفيما يتعلق بمجمع المفرق سيتم تسليمه خلال تشرين الأول (اكتوبر) من العام الماضي حيث تعمل الهيئة على انشاء مجمع جديد بالكامل ليخدم المحافظة.
واشارت الى انه سيتم الانتهاء من الأعمال الانشائية لاعادة تأهيل الموقع القائم لمجمع معان مطلع العام القادم.
ولفتت الوشاح إلى أن مرحلة الإنجاز بمجمع عمان الجديد في إربد وصلت إلى 50 % من الأعمال الانشائية، علما بأن كلفة إعادة انشاء وتأهيل هذا المجمع هي 2.4 مليون دينار.
وأوضحت أن الهيئة انهت مراحل العمل في كل من مجمعات مادبا وجرش والكرك وعجلون ضمن مشروع إعادة وتأهيل مراكز الانطلاق والوصول في المملكة.
وبينت أن الهيئة بدأت بمراحل تنفيذ مجمع السلط بعد اعتماد المخططات والتصاميم اللازمة لإعادة تأهيل الموقع القائم للمجمع بكلفة تقديرية 5 ملايين دينار.
وأكدت الوشاح أن هنالك مجموعة من العطاءات المتمثلة بالدراسة والتصاميم لعدد من مراكز الانطلاق والوصول المجمعات ، حيث تم احالة عطاء إعادة انشاء وتأهيل مجمع الرمثا الجديد بشكل كامل، اضافة الى إحالة عطاء إعادة انشاء وتأهيل مجمع البتراء الداخلي في لواء البتراء والذي سيتم إعادة تأهيل موقعه الحالي اضافة الى انشاء مجمع جديد بالكامل مجمع البتراء الخارجي ليخدم لواء البتراء.
واوضحت أن هنالك عددا من المجمعات التي ما تزال قيد الطرح لعطاءات الدراسات والتصاميم، وهي مجمع منطقة الاغوار الجنوبية لخدمة غور الصافي وغور المزرعة، ومجمع جبل بني حميدة في منطقة لواء ذيبان، ومجمع لمنطقة الجيزة في عمان.
يشار إلى أن هذا المشروع ممول من المنحة الكويتية بقيمة بلغت 32 مليون دينار تشمل إعادة تأهيل المراكز القديمة وإنشاء مراكز جديدة للوصول والانطلاق في المملكة.