أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-Apr-2019

وزير النقل: الاردن ملتزم بتحسين السلامة على الطرقات

 الدستور - أنس الخصاونة 

رعى  وزير النقل المهندس انمار خصاونة ورشة عمل وطنية حول اتفاقيات علامات وإشارات الطرق (اتفاقيات فيينا عام 1968) ، بهدف مناقشة الأهداف والأحكام والمزايا الرئيسية من انضمام الأردن إلى هذه الاتفاقيات وتنفيذها ودعم جهوده لتحسين السلامة على الطرق  في  وزارة النقل .
 
وفي كلمة القاها الخصاونه خلال افتتاحه ورشه العمل قال ان وزارة النقل تسعى وانسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية ومن خلال هيئاتها التنظيمية إلى تطوير منظومة نقل مستدامة وآمنة تضمن كرامــة المواطن وتحافظ على سلامـــة الأرواح والممتلكــات والبيئـــة وتشـــجع الاستثمـــار وتدعــم الاقتصــاد الوطنــي .
 
واضاف الوزير الخصاونة انه ونظرا لأهمية موضوع السلامة على الطرق باعتبارها من أهم التحديات التي يواجها مجتمعنا الأردني لاستنزافه قدراً كبيراً من الطاقات البشرية والموارد المالية، وكون التوجه العالمي لكافة المؤسسات والمنظمات الدولية يؤكد على ضرورة الالتزام بسياسات وبرامج وطنية تعنى بالسلامة على الطرق. يتطلب تضافر جهود جميع المعنيين بالسلامة على الطرق أفرادا ومؤسسات بما يحقق انخفاضا ملموسا في اعداد الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات وأضرار في الممتلكات وآثار اجتماعية واقتصادية للوصول الى اردن خال من قتلى ومصابي حوادث الطرق، حيث تم اعتماد الخطة الوطنية للسلامة على الطرق  من مجلس الوزراء الموقر وتعميمها من الوزارة لكافة الشركاء المعنيين بتنفيذها.
 
وبين توفر ورشة العمل هذه فرصة مميزة للشركاء المعنيين بالسلامة على الطرق في بلدنا و فلسطين لمناقشة قضايا السلامة على الطرق الرئيسية ذات الأهمية المباشرة للحياة اليومية لسكاننا"الأردن يدرس الانضمام إلى هاتين الاتفاقيتين المهمتين للأمم المتحدة التي ستساعد بلدنا على مواءمة تشريعاتها الوطنية مع أفضل الممارسات الدولية وإنقاذ الأرواح ". 
 
من جانبه قال رئيس فريق مشروع (النقل الأورو-متوسطي) وخبير النقل البري بالاتحاد الاوروبي مكالس "إن الاتحاد الأوروبي سعيد للغاية بدعم الأردن وشركاء الدول المتوسط ​​الآخرين ، وتحسين سلامتهم على الطرق".
 
واضاف يبذل الأردن جهودًا كثيرة لمعالجة هذه المشكلة مشيرا إن الانضمام إلى اتفاقيات فيينا وتنفيذها بالكامل والتي تم اختبار تطبيقها بالفعل في أوروبا وخارجها ، سوف يقلل بشكل كبير من عدد القتلى على الطرق ".
 
ويذكر بان الورشة نظمت  بالاشتراك مع مشروع دعم النقل الأورو-متوسطي الذي يموله الاتحاد الأوروبي (EuroMed TSP) ووزارة النقل في الأردن ، وبمشاركة 50 ممثلاً عن الشركاء  الرئيسيين من القطاعين العام والخاص من الأردن والخبراء المدعوين من فلسطين.