أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Jul-2018

‘‘شركة العقبة‘‘ تنجح بنقل رافعة وزنها 450 طنا من الميناء القديم لـ‘‘الجديد‘‘

 

أحمد الرواشدة 
 
العقبة - الغد- نجحت شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ من نقل رافعة ضخمة تزن حوالي 450 طنا من الميناء القديم إلى الميناء الجديد جنوب مدينة العقبة.
 
وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة إن مسافة نقل الرافعة تصل إلى نحو 21 كيلومترا، مضيفا أن عملية النقل التي بدأت عند الرابعة من صباح أمس، "تمت بكوادر فنية أردنية، على رصيف مينائي عائم بطول 150 مترا وعرض 35 مترا".
 
وتابع أنه تم الأخذ بعين الاعتبار، عند عملية النقل، حالة البحر من مد وجزر والمعتمدة دوليا، موضحا "أنه سيتم الانتهاء من نقل كل العمليات المينائية إلى الميناء الجديد بعد اكتمال نقل جميع المعدات من الميناء القديم".
 
وقال الشريدة، خلال متابعته لعملية النقل، إن البنية التحتية من تجهيزات ومعدات وساحات "أصبحت جاهزة بالميناء الجديد"، والتي تشتمل على منظومة مينائية متكاملة تمكن من التعامل مع مختلف أنواع البضائع السائبة، وتنفيذ عمليات المناولة بسرعة عالية وكفاءة مميزة، الأمر الذي سينعكس إيجابا على تنافسية ميناء العقبة الجديد مقارنة مع الموانئ القائمة على البحر الأحمر وتخفيض التكاليف على شركات الملاحة والشحن وتقليص المدد الزمنية التي تتطلبها عملية تفريغ البضائع المختلفة.
 
وأشاد بجهود العاملين في شركة العقبة لادارة وتشغيل المواني وسرعة عمليات النقل التي تمت من الميناء القديم للميناء الجديد لمختلف المعدات والأجهزة.
 
بدوره، قال مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد المبيضين إن عملية نقل الرافعة، والتي وصفها بـ"الضخمة"، تمت على مسطحة بحرية عائمة تم قطرها بطريقة فنية متخصصة على أيدي كفاءات أردنية.
 
وأشار إلى أن الشركة تقوم حاليا بترتيب عملية نقل رافعة أخرى، خلال الأسبوعين المقبلين، وذلك باتباع نفس الآلية التي استخدمت أمس.