أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Feb-2019

«أمنية» و«الكهرباء الأردنية» تؤسسان شركة للألياف الضوئية

 الراي- نضال الوقفي

وقعت شركتا أمنية للهواتف المتنفلة وشركة الكهرباء الأردنية اتفاقية لتأسيس شركة لمد شبكة الألياف الضوئية عبر البنية التحتية لشركة الكهرباء الأردنية.
 
وتوقع الرئيس زياد شطارة في تصريح الى "الرأي"أن يصار إلى إطلاق الشركة الجديدة خلال العام الجاري، لافتا إلى أن هذه الشركة ستقوم ببيع خدمة الشبكة العنكبوتية عبر الألياف الضوئية للشركات المزودة لخدمة الشبكة العنكبوتية بسعر الجملة، لتقوم هذه الشركات بدورها ببيعها للأفراد والشركات والجهات الأخرى.
 
وأكد أهمية هذه الخطوة في تقديم خدمة أفضل على صعيد الفوترة بسبب العدادات الذكية التي سيكون لها دور إيجابي في معالجة الفاقد الكهربائي والاستجرار غير المشروع للكهرباء.
 
وبحسب بيان صحفي صدر عن الشركتين فإن الاتفاقية التي وقعت من قبل رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء الأردنية عصام بدير، وعن أمنية الرئيس التنفيذي زياد شطارة، فان الشركة الجديدة ستقدم خدمات الإنترنت فائقة السرعة بالجملة لشركات الاتصالات ومزودي خدمات الإنترنت ليستفيد منها ما يقارب 4ر1 مليون منزل وشركة ومنشأة.
 
واعتبر بدير ان هذه الشراكة ستعود بمكاسب كبيرة على مساهميها ومشتركيها وسترفد الاقتصاد الوطني بشكل عام من خلال تطبيق نموذج عملي متطور للتكامل بين قطاعي الكهرباء والاتصالات ما يتيح تقديم خدمات أفضل في مجال الفوترة والمحافظة على استمرارية إيصال التيار الكهربائي للمشتركين، ومعالجة الفاقد الكهربائي وظاهرة الاستجرار غير المشروع للطاقة من خلال استخدام شبكة الألياف الضوئية للسيطرة على العدادات ومكونات شبكة التوزيع الكهربائية.
 
من جهته عبر الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو، إيهاب حناوي، عن ثقة مجموعة بتلكو البحرين بالاقتصاد الوطني والبيئة الاستثمارية الجاذبة في الأردن، مشيرا الى أن الاتفاقية ستعزز من استثمارات المجموعة في الأردن.