أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-Jan-2021

«إير بي.إن.بي»: السفر لن يعود أبدا إلى ما كان عليه قبل كورونا

 رويترز: توقع بريان تشيسكي، الرئيس التنفيذي لشركة «إير بي.إن.بي» لتأجير أماكن تمضية العطلات على الإنترنت أن السفر الجويسيتغير بصورة لا رجعة فيها بسبب جائحة فيروس كورونا، مع تطلع الناس لزيارة آلاف المدن الصغيرة وقضاء المزيد من الوقت في زيارة الأصدقاء وأفراد العائلة.

وستتراجع كثيرا السياحة التقليدية والإقبال على مشاهدة المعالم السياحية في أفضل الوجهات العالمية، إذ سيفضل المسافرون قيادة سياراتهم إلى مجتمعات أصغر والحد من السفر جواً لحضور اجتماعات العمل.
وقال تشيسكي في مقابلة مع جوناثان ويبر، محرر التكنولوجيا العالمية في وكالة أنباء رويترز، خلال مؤتمر «رويترز نِكست» الافتراضي، أن المسافرين «يتوقون لما سُلب منهم… إنهم لا يتحرقون شوقا لرؤية تايمز سكوير، إن ما يتوقون لفعله هو رؤية أصدقائهم وأقاربهم الذين لم يروهم منذ وقت طويل».
وتأثرت شركة «إير بي.إن.بي» بجائحة كوفيد-19 في أوائل عام 2020 وتراجعت أعمالها 80 في المئة خلال ما يزيد قليلا عن ثمانية أسابيع.
لكن ومع تخفيف إجراءات العزل العام، آثر المزيد من المسافرين حجز المنازل على النزول في الفنادق، مما ساعد الشركة على تحقيق ربح مفاجئ في الربع الثالث. كما استفادت الشركة، ومقرها سان فرانسيسكو، من الاهتمام المتزايد بتأجير المنازل البعيدة عن المدن الكبرى.