أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Feb-2020

(رجال الأعمال) تبحث تعزيز العلاقات الأردنية التركية

 الرأي

استقبل سفير الجمهورية التركية لدى المملكة إسماعيل أراماز، رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع وأعضاء مجلس الإدارة في مقر السفارة امس.
 
و تم خلال اللقاء بحث العلاقات الاقتصادية على مستوى القطاع الخاص بين الأردن وتركيا ومناقشة الآفاق المستقبلية لفرص الاستثمار والتعاون المشترك في أبرز القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.
 
وأكد الطباع تميز البلدين بعلاقات تاريخية راسخة منذ سنوات طويلة، بالإضافة إلى العلاقات الاقتصادية المميزة وما نتج عنها من وجود ما يتجاوز الأربعين إتفاقية تعاون وتفاهم في مختلف المجالات.
 
ولفت الطباع إلى أن مجلس الأعمال الأردني التركي المشترك والذي يجمع كل من الجمعية ومجلس العلاقات الخارجية الاقتصادية التركية DEIK والذي تأسس عام 1994، يعتبر جسر للتواصل بين أصحاب الأعمال في البلدين، مؤكداً حرص الجمعية على عقد إجتماعاته بشكل دوري لمناقشة التحديات والعقبات التي تواجه علاقات البلدين الاقتصادية، كما أن الجمعية تبذل الجهود الحثيثة في سبيل تقوية علاقات البلدين الاقتصادية وجذب الاستثمارات التركية إلى الأردن وخاصة الصناعية منها.
 
بدوره، أشاد السفير بعمق العلاقات التاريخية والأخوية والاقتصادية التي تجمع بين البلدين، مؤكداً أن البلدين يجمعهما علاقات اقتصادية واستثمارية وتجارية متينة، يجب أن نستند عليها في سبيل جذب الاستثمارات المشتركة والإرتقاء بمستوى العلاقات لتعكس الإمكانات التي يمتلكها كلا البلدين.
 
وأكد السفير أهمية الاستمرار في بذل الجهود الحثيثة للوصول إلى مستويات متقدمة من التعاون المشترك بالشكل الذي يخدم المصالح الاقتصادية والاستثمارية في كلا البلدين، مشيراً إلى أهمية الترويج للفرص الاستثمارية ذات الإهتمام المشترك بين الجانبين، لافتاً في الوقت ذاته، إلى أهمية مواجهة الصعوبات التي تحد من زيادة حجم التبادل التجاري بين الأردن وتركيا.
 
وبين السفير أن الأردن يتمتع بالموارد الطبيعية خاصة الفوسفات والبوتاس والسيليكا والمغنيسيوم والبرومين، وهي موارد هامة للعديد من الصناعات التركية.