أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Apr-2019

أرباح نقدية وأسهم مجانية لمساهمي «القاهرة عمان»

 الرأي

وافقت الهيئة العامة لبنك القاهرة عمان أمس في اجتماعين عادي وغير عادي على توزيع أرباح نقدية بنسبة 9% من القيمة الإسمية للسهم، وتوزيع أسهم مجانية على المساهمين.
 
وفي اجتماعها العادي الذي عقدته الهيئة العامة للبنك، أقرت الهيئة توزيع أرباح نقدية على المساهمين بمبلغ 90 فلساً للسهم، أي بنسبة 9% من القيمة الإسمية للسهم.
 
وبلغت أرباح البنك لعام 2018 قبل ضريبة الدخل 42 مليون دينار، في حين بلغت الارباح العائدة لمساهمي البنك بعد ضريبة الدخل 30.1 مليون دينار.
 
ووافقت الهيئة العامة غير العادية على رفع رأس مال البنك بمبلغ 10 مليون دينار عن طريق توزيع اسهم مجانية بنسبة 5.56% ليصبح راس مال البنك 190 مليون دينار،
 
وبين رئيس مجلس الإدارة يزيد المفتي أن البنك تمكن بفضل استراتيجيته الناجحة وسياسته المتحفظة وإدارته الحصيفة للمخاطر بالإضافة إلى التزامه بأفضل معاييرالعمل المصرفي من تحقيق نتائج مقاربة للموازنة التقديرية، حيث نمت موجودات البنك بنسبة 5.1% لتبلغ 2935.4 مليون دينار وحققت ودائع العملاء نموا بنسبة 9.4% لتصل إلى 1913.9 مليون دينار.
 
وارتفع رصيد التسهيلات الائتمانية بنسبة 7.3% لتصل الى 1649.6 مليون دينار مع المحافظة على جودة المحفظة حيث بلغت نسبة التسهيلات غير العاملة 4.24% وهي اقل من المعدل ضمن القطاع المصرفي في الاردن.
 
وبلغ معدل العائد على حقوق الملكية 8.95% فيما بلغت نسبة كفاية رأس المال 15.21% وهي اعلى من النسب المقررة من البنك المركزي الأردني.
 
ونوه المفتي إلى أن البنك سيستمر خلال عام 2019 في تنفيذ سياساته وخطته الاستراتيجية في تطوير أعماله من خلال المحافظة على نسب السيولة وجودة المحفظة الائتمانية، بالإضافة إلى المساهمة في دعم المجتمع المحلي كجزء من مسؤولية البنك الإجتماعية.
 
وفي نهاية الاجتماع تقدم المفتي بالشكر إلى عملاء البنك ومساهميه على ثقتهم ومساندتهم المتواصلة والتي مكنت البنك من تحقيق هذه النتائج، وإلى موظفي البنك لعملهم الجاد وانتمائهم وإخلاصهم، والبنك المركزي الأردني لجهوده المخلصة ودعمه الدائم، متطلعا إلى تحقيق المزيد من النمو والنجاح في الأعوام القادمة.