أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Jun-2022

«أرامكو» و«كوجنايت» تدشنان «كنتكست» لدعم التحول الرقمي الصناعي بالسعودية والمنطقة

 «الشرق الأوسط أونلاين»

دشّنت «أرامكو السعودية» وشركة كوجنايت، مشروعهما المشترك شركة كنتكست (CNTXT)، التي سيكون مقرّها في الرياض، سعياً إلى دعم التحوّل الرقمي الصناعي بالمملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ككل.
 
وستقدم «كنتكست» خدمات التحول الرقمي التي تدعمها الحلول السحابية المتقدمة والبرامج الصناعية الرائدة؛ بهدف مساعدة شركات القطاعين العام والخاص على ضمان مستقبل البنية الأساسية لبياناتها، وزيادة الإيرادات، وخفض التكاليف، وتقليل المخاطر مع تعزيز الاستدامة التشغيلية والأمن.
 
وتمثّل الشركة الجديدة موزّعاً معتمداً للحلول السحابية لـ«غوغل كلاود» في السعودية، والموزع الحصري لـ«كوجنايت داتا فيوجن» بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المتوقع أن تدشن «غوغل كلاود» مركز التميّز في وقت لاحق من هذا العام لتقديم خدمات التدريب للمطورين وقادة الأعمال على كيفية استخدام التقنيات السحابية.
 
وتسعى «كنتكست»، التي يقودها كبير الإداريين التنفيذيين في الشركة عبد الله الجروان وفريق إداري من الكفاءات المحلية والدولية، إلى توسيع الفريق بصورة كبيرة هذا العام على أمل أن تصبح جهة العمل الأولى في مجال التقنية بالسعودية.
 
ويُعد تدشين هذه الشركة محطة بارزة في التعاون بين «أرامكو السعودية» وشركة «أكير إيه إس إيه»، المالك لحصة الأغلبية في «كوجنايت»، حيث بدأت شراكتهما عام 2019، بالتوقيع على مذكرة تفاهم لتطوير التعاون وتبادل المعرفة حول الرقمنة الصناعية ومبادرات الاستدامة.
 
بدوره، أوضح النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في «أرامكو»، أحمد السعدي، أن «كنتكست» تجمع بين الإرث الصناعي، والتقنية المتقدمة، وفريق موهوب من شأنه أن يساعد في رقمنة القطاعين العام والخاص بالسعودية.
 
من جانبه، بيّن رئيس «أكير إيه إس إيه» رئيس مجلس إدارة «كوجنايت»، أويفيند إريكسن، أن «كنتكست» وسيلة مهمة لتعزيز ربحية صناعات السعودية واستدامتها من خلال الاستخدام المبتكر للتقنية، متطلعاً لقيام الشركة بتسريع التحوّل الرقمي في القطاعات الأكثر أهمية بالمنطقة.
 
من جهته، أوضح الجروان أن هناك إمكانات هائلة غير مستغلّة في التحوّل الرقمي بالسعودية والشرق الأوسط ككل، لافتاً إلى أنه مع وجود مساهمات غوغل كلاود وشركة كوجنايت في محفظة الأعمال، يمكن مساعدة القطاعين العام والخاص في الابتكار بسرعة أكبر، وتنمية الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي وتحويل البيانات إلى قيمة.
 
من ناحيته، أشار العضو المنتدب لـ«غوغل كلاود» في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، عبد الرحمن الذهيبان، إلى أن الشركات في جميع أنحاء العالم تتجه إلى الشركة لتعزيز النمو والحصول على المساعدة للتغلب على أهم التحديات التي تواجهها في مجال الأعمال، مضيفاً: «بالعمل مع (كنتكست) بوصفها موزع (غوغل كلاود) في السعودية، ستتم الاستفادة من أحدث التقنيات وعقود من الخبرة لمساعدة الشركات على النمو والتطور بأمان».