أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Jan-2020

وحدة لاحتضان الأفكار الريادية في غرفة تجارة الأردن

 الرأي

 
أطلقت غرفة تجارة الاردن وحدة خاصة تحتضن الافكار الريادية والابداعية ومشاريع ريادة الاعمال بالمملكة، وفق بيان صادر عن الغرفة أمس.
 
ونقل البيان عن ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الاردن المهندس هيثم الرواجبة قوله إن انشاء الوحدة يأتي في اطار سعي الغرفة لدعم مسيرة الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل للأردنيين من خلال تسويق الافكار والمشاريع الريادة خارجيا واستقطاب مستثمرين وإقامة شراكات لتنفيذها.
 
واضاف ان الغرفة ستروّج المشاريع والأفكار الابداعية خارجيا من خلال علاقتها التجارية المميزة والواسعة مع رجال الاعمال من الدول العربية والأجنبية وعضويتها في اتحادات الغرف العربية والإسلامية والأجنبية.
 
وأكد الرواجبة ان غرفة تجارة الاردن تعتبر المظلة الاولى للقطاع وبالتالي واجب الجهات المعنية التنسيق والتواصل معها بكل ما يتعلق بقطاع ريادة الاعمال بخاصة وانها تمتلك خبرات واسعة في هذا الخصوص تنفيذا للتوجهات الملكية السامية لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
 
واوضح أن الغرفة ستعمل من خلال الوحدة على توفير قاعدة بيانات عن واقع قطاع الريادة والافكار الابداعية بالمملكة لتسويقها في جميع المحافل العربية والدولية التي تشارك بها والعمل على فتح اسواق جديدة امامها.
 
ودعا المهندس الرواجية أصحاب الافكار الريادية للاستفادة من خدمات الوحدة وإطلاق مشاريعهم من خلال الغرفة التي ستقدم لهم الدعم الفني واللوجستي وذلك تنفيذا للتوجهات الملكية من اجل تمكين الشباب و مساعدتهم في تحويل افكارهم الريادة إلى مشاريع حقيقية وناجحة.
 
وحسب البيان، تم إطلاق تطبيق بونيتاس ( Bonitas) الذي يتبع لشركة ريادية مختصة بالعناية بالسيدات لتكون اول مؤسسة ريادية يتم إعلانها من خلال الوحدة.
 
وقالت المديرة التنفيذ والمؤسسة للمشروع شذى العقرباوي إن التطبيق يهدف إلى توفير احتياجات السيدات من خلال هذا التطبيق والذي يتيح الوصل الى مجموعة كبيرة من المختصين، لما يحتويه من مراكز وعيادات تجميل وليزر ومنتجعات صحية وأندية رياضية ومراكز تغذية وأسنان،
 
واشارت الى أن جميع الباقات داخل التطبيق يتم اختيارها بعناية مطلقة من أفضل المراكز لتلبية حاجات الانثى مع ضمان أفضل جودة للخدمة المقدمة و أفضل سعر.
 
وبحسب العقرباوي يمكن للمستخدمين البحث بسهولة عن العناصر التي يبحثون عنها ويمكنهم شراء أي باقة والدفع نقدًا من خلال خدمة الدفع عند التوصيل.