أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Apr-2017

«آرباص» و«بوينغ» نحو انتاج طائرة طويلة المدى

رويترز 
 
يعرض كل من «آرباص» و «بوينغ» طائرة تبدو قادرة على الطيران من دون توقف في رحلات تجارية من سيدني إلى لندن، وهو ما تحلم به شركة الطيران الأسترالية «كوانتاس».
 
وقال خبراء في قطاع الطيران أن عدم ارتفاع أسعار النفط لتتجاوز 70 دولاراً للبرميل، سيسمح بتسيير رحلة تستغرق 20 ساعة من الناحية المالية، وربما يبدأ فعلياً خلال خمس سنوات.
 
وقال ناطق باسم «آرباص» في تصريح إلى وكالة «رويترز»، أن «الشركة زادت مدى طائرتها A350-900ULR إلى 9700 ميل بحري (17960 كيلومتراً)، من 8700 ميل بحري أعلنتها حين باعت طائرات لـ «الخطوط الجوية السنغافورية» عام 2015.
 
ومع أخذ الرياح المعاكسة في الاعتبار، فإن الرحلة من سيدني إلى لندن تمتد إلى 9600 ميل بحري. وصرح الرئيس التنفيذي لـ «كوانتاس» آلان جويس إلى وكالة «رويترز» عن الطائرة A350-900ULR وطائرة منافستها «بوينغ» الأكبر حجماً لكن أقل تطوراً 777-8: «نعتقد أن تلك الطائرات قد تكون ذات نشاط قوي على تلك المسارات، وندرك مما فعلوه مع طائرات أخرى أن مساري سيدني - لندن وملبورن - لندن محتملان فعلاً».
 
وبالنسبة إلى «كوانتاس»، فإن رحلة من دون توقف على مسار سيدني - لندن تختصر ثلاث ساعات من وقت الطيران، ستتيح لها تحصيل علاوة وتقديم خدمة مميزة عن نحو 12 ناقلة أخرى تسيّر رحلات على ما يعرف بـ «خط الكنغر»، مع وقفات في سنغافورة ودبي وهونغ كونغ. ويشكل المسار 13 في المئة فقط من طاقة «كوانتاس» الدولية، لكنه يحمل رقم الرحلة المميز QF1 ويعد مهماً لعلامتها التجارية العالمية.