أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    16-Dec-2019

«بوينغ» تدرس خفض أو وقف إنتاج طائرات «737 ماكس»

 الشرق الأوسط 

قال مصدر مطلع إن شركة الطائرات الأميركية العملاقة «بوينغ» تدرس إما خفض أو وقف إنتاج طائرات «بوينغ 737 ماكس» المحظور طيرانها حالياً بعد أن قالت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية الأسبوع الماضي إنها لن توافق على عودة هذا الطراز للخدمة قبل عام 2020.
ووفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء، أضاف المصدر أن مجلس إدارة أكبر شركة لصناعة الطائرات في الولايات المتحدة بدأ اجتماعاً دورياً في شيكاغو يستمر يومين اعتباراً من أمس (الأحد) وقد تصدر الشركة إعلاناً بشأن خطط الإنتاج في ساعة متأخرة من مساء اليوم (الاثنين) على أقرب تقدير.
وذكرت صحيفة «سياتل تايمز» أمس أن مجلس الإدارة يدرس اقتراحاً قدمته الإدارة العليا لوقف إنتاج الطراز «737» مؤقتاً. وقال المصدر المطلع على الأمر لـ«رويترز» إن وقف الإنتاج مؤقتاً مرجح بشكل أكبر من خفض جديد في الإنتاج لكن من المحتمل أن تمضي بضعة أسابيع قبل أن يتسنى وقف الإنتاج.
وقالت «بوينغ» في بيان إن الشركة «ستواصل تقييم قرارات الإنتاج بناء على توقيت وظروف العودة للخدمة التي ستعتمد على موافقات الجهات التنظيمية وربما تتفاوت وفقاً للولاية القضائية».
وصدر قرار بحظر تحليق الطائرة «737 ماكس» في مارس (آذار) بعد حادثين لطائرتين من هذا الطراز في إندونيسيا وإثيوبيا راح ضحيتهما 346 شخصاً.