أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Apr-2017

الطباع: "تقاعد المهندسين" لم يعدل منذ 43 عاما

 

اربد-الغد- دعا نقيب المهندسين ماجد الطباع؛ المهندسين الشباب للاستفادة من خدمات النقابة المختلفة المهنية، منها والثقافية والعلمية والدورات التدريبية والخدمات الاجتماعية عبر حزمة تأمينات اجتماعية تقدمها النقابة. 
جاء ذلك في كلمة له في ملتقى المهندسين الشباب الذي نظمته لجنة المهندسين الشباب التابعة لفرع النقابة بمحافظة اربد امس.
وبين الطباع الشباب أهمية صندوق تقاعد المهندسين، مؤكدا انه آمن ومستقر، ويضخ في السوق المحلي بين 50 الى 60 مليون دينار سنويا، موضحا ان قيمة موجوداته السوقية  بلغت 365 مليون دينار، بينما بلغت قيمة الرواتب التقاعدية المدفوعة في آخر 20 عاما 160 مليون دينار بعائد استثماري بلغ 9 %.
واكد الطباع بان تعديلات مجلس النقابة على نظام الصندوق، تضمن إبعاد نقطة التعادل للعام 2041، مشيرا الى ان صندوق نظام الصندوق، لم يعدل خلال 43 عاما في حين عدلت صناديق اخرى مشابهة اكثر من 4 مرات.
من جانبه؛ قال رئيس مجلس فرع اربد عمر مناصرة بأن الفرع، لم يدخر جهدا في انجاز خطة طموحة، ترتقي بالمهندس الاردني، داعيا المهندسين الشباب للتواصل مع النقابة والتفاعل مع انشطتها وفعالياتها.
واضاف مناصرة ان اعضاء الهيئة العامة في المحافظة بلغ 16210 مهندسين ومهندسات، فيما بلغ عدد المنتسبين الجدد العام الماضي حوالي 1240 مهندسا ومهندسة.
بدورهم؛ قدم اعضاء لجنة المهندسين الشباب عرضا تقديميا تعريفيا باللجنة وانجازاتها ونشاطاتها، وتناوب اعضاء اللجنة على توضيح جهود اللجنة  وفرق العمل المنبثقة عنها وآليات عملها.
فيما قدمت الدائرة القانونية في النقابة فقرة حول حقوق المهندسين العمالية في قانوني العمل والنقابة في اللقاء الذي حضره نحو 200 مهندس ومهندسة، وبحضور عميد كلية الهندسة في جامعة جدارا، وامين عام النقابة محمد ابو عفيفة، ورؤساء لجان الفروع في الرمثا والكورة وبني كنانة.