أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    14-Aug-2017

24 الجاري مزاد بيع أسهم خزينة «زين» الكويت
الجريدة الكويتية - 
قالت شركة الاتصالات المتنقلة "زين"، عطفا على إعلانها بخصوص توقيع اتفاقية بيع أسهم الخزينة إلى شركة عمانتل، إنه في حال إتمام الصفقة بالسعر المذكور (600 فلس للسهم)، فإنه لا يوجد أثر مالي على قائمة الدخل، وفي الوقت ذاته سيعزز السيولة النقدية وحقوق المساهمين بمقدار 255 مليون دينار، وسيظهر ذلك الأثر في الربع الثالث من عام 2017.
 
وأغلق سهم "زين" نهاية الأسبوع الماضي على ارتفاع بنسبة 4 في المئة، بحجم سيولة بلغ 9.6 ملايين دينار، وهو الأعلى في السوق خلال الجلسة، حيث شكَّل نحو 50 في المئة من سيولة السوق، البالغة 19.4 مليونا.
 
وجاء ذلك، بعد أن أعلنت المجموعة توصلها إلى صفقة مع "عمانتل" لشراء أسهم الخزينة في "زين"، بحصة تقارب 10 في المئة، بسعر 600 فلس للسهم، ليصبح إجمالي الصفقة 255 مليون دينار، (850 مليون دولار).
 
وأعلنت البورصة في بيان لاحق، أنه تم تحديد 24 الجاري كموعد لانعقاد مزاد بيع أسهم خزينة "زين".
 
وستسجل المجموعة خسارة دفترية تقارب 313 مليون دينار في حقوق مساهميها، لكن تسوية هذه الخسارة ستتم عبر بند الأرباح المرحلة، وفق ما ينص عليه قانون هيئة أسواق المال، وتبلغ الأرباح المرحلة في "زين" 475 مليون دينار تقريبا.
 
يأتي ذلك، في وقت يتحضر السوق العماني للكشف عن قائمة مختصرة للمتقدمين المؤهلين للمنافسة على الرخصة الثالثة غدا، على أن يتم إعلان الفائز في 4 سبتمبر المقبل.