أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Feb-2018

هاينك: ‘‘+4G‘‘ من أورانج ترفد السوق بأحدث تكنولوجيا الإنترنت المتنقل

 قال الرئيس التنفيذي لشركة "أورانج الأردن"، جيروم هاينك "إن حصول الشركة على رخصة لحيازة الترددات لتقديم خدمات (+4G) سيرفد السوق المحلي بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المتطورة في هذا المجال، ويواكب التحديث المستمر لخدمات الإنترنت المتنقل عريض النطاق".

وأوضح أن تقنية الجيل الرابع المتقدم (+4G) توفر سرعات فائقة للإنترنت اللاسلكي، تصل لمستويات غير مسبوقة، مشيرا الى أن الشركة قامت باستخدام تقنيات متطورة لضمان تحقيق هذه السرعات.
وأشار الى أن توفير هذه الخدمة سيحدث ثورة في الطريقة التي سيتفاعل فيها المستخدمون مع تقنيات الاتصالات الحديثة، لافتا الى أن تقنية الجيل الرابع المتقدم توفر سرعات فائقة وغير مسبوقة للإنترنت اللاسلكي، ستنعكس إيجاباً على الكفاءة والجودة والسرعة وتجربة المستخدم من حيث عدم انقطاع المكالمات، وسرعة التصفح، والتنزيل والتحميل للتطبيقات والألعاب الإلكترونية والمحتوى.
وبين "أن الشركة تنفذ حاليا المرحلة التجريبية لشبكة (+4G) في معظم محافظات المملكة لإتاحتها لاحقا للجميع، ونعمل باستمرار على التأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال أي عدد من المشتركين لضمان جودة الخدمات المقدمة لهم"، لافتا الى أن الشركة قطعت شوطا بتوسعة تغطية شبكة الجيل الثالث التي تصل إلى 96 بالمائة من مناطق المملكة، إضافة الى توسعة تغطية شبكة الجيل الثاني التي تغطي 92 بالمائة من المملكة.
وقال هاينك "إن الشركة ضخت خلال السنوات الماضية، مئات الملايين كاستثمارات في قطاع الاتصالات المحلي، خصص مجملها لحيازة ترددات جديدة ولتطوير شبكاتها، خاصة تلك التي توفر خدمات الإنترنت عريض النطاق اللاسلكي، لضمان جودة التغطية وتوفير السعات العالية"، موضحا أن الشركة خصصت ما يزيد على 100 مليون دينار لتعزيز شبكتها الخلوية والثابتة وتكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك حزم الترددات الجديدة.
وفيما يتعلق بشبكة الألياف الضوئية، قال هاينك "إن شبكة الألياف الضوئية من المشاريع المهمة التي تضطلع الشركة بتطويرها والاستثمار فيها، وذلك ضمن خطتنا لتزويد 50 بالمائة من المملكة بهذه الشبكة بحلول العام 2020"، مشيرا الى "أن "أورانج الأردن" تغطي من خلال الشبكة أكثر من 50 ألف بيت، وحققنا إنجازات ملموسة تتجلى في تزويد إنترنت سريع يفوق 300 ميجابت بالثانية وتوفير العديد من الخدمات المتكاملة للمنازل".
وحول تقييم قطاع الاتصالات في الأردن من حيث اهتمام المشتركين بالخدمات المبتكرة ومدى تأقلم هذه الخدمات مع آخر ما توفره التكنولوجيا الحديثة، قال "رغم التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلي، إلا أن المملكة تعد دولة خصبة لنمو الأعمال والريادة من حيث التقدم التكنولوجي الابتكاري، كما يعد قطاع الاتصالات المحلي متميزا على الدوام بمنافسة قوية".
وأضاف "نشهد اهتماما كبيرا من قبل الأردنيين لاستخدام جميع الخدمات المبتكرة المقدمة على الإنترنت، بما في ذلك مواقع التواصل الاجتماعي، وخدمات (IPTV) والمحتوى العربي والتطبيقات"، لافتا الى أن هذه الاستجابة وارتفاع الطلب دلالة إيجابية على تطور السوق والأداء التشغيلي لدى "أورانج الأردن".(بترا- زياد المومني)