أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Jan-2017

الحريري: تنشيط الاقتصاد اللبناني يحتاج إعادة الثقة بين المواطن والدولة

د ب أ: قال رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، أمس الثلاثاء خلال استقباله لمجلس نقابة الصحافيين اللبنانيين في مقر الحكومة في العاصمة اللبنانية، ان تنشيط الاقتصاد يلزمه عدة صدمات إيجابية أهمها إعادة الثقة بين المواطن والدولة.
وبعد اللقاء نقل رئيس النقابة عن الحريري قوله ان» تنشيط الاقتصاد يلزمه عدة صدمات إيجابية لتعود الحركة إليه، وأهمها إعادة الثقة بين المواطن والدولة، ومكافحة الفساد في مختلف إدارات الدولة، وهذا أمر يتم عبر آليتين: الاولى تعميم المكننة كما ذكرت سابقا، والثانية رفع اليد السياسية عن القضاء ومحاسبة كل مرتكب»».
وعن موضوع النفط قال الحريري «إننا أقرينا المراسيم التطبيقية الأربعة الأهم لتنفيذ ما أقر في الحكومتين السابقتين»، مضيفاً أن « ورشة النفط انطلقت، ونأمل أن ينضم لبنان قريبا الى هيئة دولية تضمن الشفافية في كل ما يتعلق بمراحل استخراج النفط والغاز».
وأضاف «مع أن عمر هذه الحكومة محدود ومرتبط بإنجاز الانتخابات النيابية، بالرغم من ذلك ستشكل لجنة وزارية تطلق مبادرات وتتخذ اجراءات لإعطاء سلسلة حوافز في مجال تشجيع الاستثمارات، وتأسيس الشركات، ومواجهة الافلاس، ومساعدة القطاعات الصناعية وسواها، وتخفيف الاعباء عن المواطنين».
وعن زيارة رئيس الجمهورية العماد عون للسعودية قال الحريري « الأساس هو اللقاء بين الملك والرئيس، وستلمسون انفتاحا كبيرا في العلاقات وعودة السياحة والاستثمارات السعودية الى لبنان، وكل ما يساهم في النهوض الاقتصادي الذي تعمل عليه حكومتنا».