أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    30-Jul-2016

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم صعود المصارف
وكالات 
ارتفعت الأسهم الأوروبية عند الإغلاق أمس مدعومة ببيانات مشجعة من بعض الشركات، حيث زاد سهم كيرينج بعد تقرير إيجابي عن علامتها التجارية الشهيرة للأزياء جوتشي.
 
وبحسب "رويترز" لقيت أسهم القطاع المالي إقبالا من المستثمرين، إذ صعد مؤشر ستوكس يوروب 600 لأسهم البنوك 2.1 في المائة ليتصدر القطاعات الرابحة قبيل نشر نتائج اختبارات التحمل للمصارف في أنحاء أوروبا في وقت لاحق أمس.
 
وارتفع سهم بنك مونتي دي باشي دي سيينا الإيطالي- الذي يتوقع أن يأتي ضمن الأسوأ أداء في الاختبارات- بنسبة 6.3 في المائة وسط بعض التفاؤل بشأن خطة إنقاذ تشمل زيادة في رأس المال قدرها خمسة مليارات يورو.
 
وارتفع سهم باركليز 5.5 في المائة بعد إعلان نتائج. وزاد سهم يو.بي.إس 0.5 في المائة، بعدما سجل نتائج أفضل من التوقعات في الربع الثاني.
 
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 في المائة، بعدما هبط بنحو واحد في المائة في الجلسة السابقة. وسجل المؤشر ثالث مكاسب أسبوعية على التوالي.
 
وصعد سهم كيرينج 6.2 في المائة، بعدما سجلت جوتشي نموا فاق التوقعات في مبيعات الربع الثاني نسبته 7.4 في المائة. وأغلق مؤشر بورصة لندن الرئيس فوتسي 100 تعاملاته أمس على ارتفاع طفيف بلغ 0.05 في المائة من إجمالي قيمة الأسهم بزيادة 3.37 نقطة عن آخر بيانات سجلها المؤشر. وأنهى المؤشر الذي يضم أكبر 100 شركة مدرجة في بورصة لندن تعاملاته أمس عند 6724.43 نقطة.