أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    07-Jul-2019

وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تؤكد تصنيف جي إف إتش عند المستوى B

 الشرق الاوسط-أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية عن قيام وكالة التصنيف الائتماني الدولية «فيتش»، بتأكيد تصنيفها طويل الأجل وقصير الأجل لمخاطر الائتمان عند المستوى B مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقد جاء تأكيد تصنيف المجموعة عند هذا المستوى من قبل وكالة فيتش مع الأخذ في الاعتبار هدف إدارة جي إف إتش المتمثل في إعادة تشكيل نموذج أعمال المجموعة والتوجه إلى الاعتماد على الرسوم والاستثمارات ذات المخاطر الأقل والعائدات المنخفضة، والدعم المقدم من المساهمين.
كما عكس التصنيف إنجازات المجموعة خلال عام 2018 الذي يمثل العام الثالث على التوالي الذي تحقق فيه المجموعة معدلات مرتفعة من الربح الصافي حيث بلغت قيمة الربح الصافي الموحد للمجموعة خلال عام 2018 ما مقداره 115 مليون دولار أميركي، بارتفاع بنسبة 11 في المائة مقارنة بعام 2017، بالإضافة إلى ذلك، فإن وكالة فيتش تنظر إلى القيمة السوقية للمجموعة باعتبارها جيدة بالنسبة لمستوى التصنيف، مدعوماً بالإشراف التنظيمي من مصرف البحرين المركزي.
وقال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش بقوله: «نحن سعداء من جديد بتأكيد تصنيف جي إف إتش من قبل وكالة فيتش، وسعداء أيضا بإشادة هذه الوكالة بالتقدم القوي والمطرد الذي تحققه جي إف إتش عبر مختلف خطوط أنشطتها. لقد لوحظ أيضا أن وكالة فيتش ما زالت تنظر بشكل إيجابي إلى التحول الذي طرأ على استراتيجيتنا وتوجهاتنا الاستثمارية والنمو المتواصل والأداء القوي والربحية العالية للمجموعة التي تحققت خلال الأعوام القليلة الماضية».