أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-Feb-2017

الطباع يبحث عقبات تواجه المكاتب الهندسية الاستشارية

 

عمان - بحث نقيب المهندسين الأردنيين ماجد الطباع مع ممثلي عدد من المكاتب الهندسية الاستشارية العقبات التي تواجههم والحلول المقترحة لذلك والطموحات التي يتطلعون إليها.
واعرب الطباع خلال لقاء مع ممثلي المكاتب امس الثلاثاء عن "اعتزازه بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه المكاتب الهندسية الاستشارية الأردنية محليا وعالميا والدور الذي تؤديه"، مؤكدا ان النقابة "تولي اهتماما خاصا للتحديات والصعوبات التي تواجه هذه المكاتب هذه المكاتب خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة".
وأوصى المشاركون في اللقاء بـ "إيجاد مقترح كامل لآلية طرح العطاءات الحكومية في ظل عدم تطبيق جهات عديدة لتعليمات دائرة العطاءات الحكومية والتي تعمل تحت مظلة أنظمة خاصة بها"، مشيرين إلى أن "العديد من الجهات تلجأ إلى القوائم المختصرة في دعوتها إلى العطاءات دون الأخذ بالاعتبار قوائم التأهيل الصادرة عن دائرة العطاءات الحكومية".
وأشاروا ايضا إلى "تأخر صرف المستحقات وغياب الدعم الحكومي لتصدير الخدمات الاستشارية، والسعي لمنافسة الشركات الأجنبية في العطاءات الحكومية رغم كفاءة المكاتب الأردنية وقدرتها الكاملة على القيام بهذه الأعمال".
واتفق المشاركون على الاستمرار بتدريب المهندسين العاملين في قطاع الهندسية وتأهيلهم لدخول أسواق العمل المحلية والعربية والعالمية. - (بترا)