أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Jul-2017

مبنى للطيران الخاص في مطار الشارقة

«الحياة» 
 
وقع رئيس «هيئة مطار الشارقة الدولي» علي سالم المدفع، اتفاقين تجاريين مع المدير العام لشركة «غاما لخدمات الطيران» ريتشارد لاينفيلدت، تقوم الشركة بموجب الأول منهما ببناء مبنى جديد للطيران الخاص وتشغيله في مطار الشارقة الدولي بكلفة استثمارية تتجاوز 110 ملايين درهم (نحو 30 مليون دولار)، بينما يمنحها الاتفاق الثاني حق الامتياز لتشغيل خدمات المناولة الأرضية للطائرات الخاصة وطيران رجال الأعمال في مطار الشارقة الدولي.
 
ويساهم المشروع الجديد الذي ستقوم الشركة بإنشائه وتشغيله، في الارتقاء بقطاع الطيران الخاص وخدمات رجال الأعمال في إمارة الشارقة، إذ يمتد على مساحة تصل إلى أكثر من 40 ألف متر مربع، متضمناً مبنى مخصص لمالكي الطائرات الخاصة وكبار الشخصيات ورجال الأعمال، بالإضافة إلى صالات للاستراحة، وصالات لأطقم الطائرات، ووحدة لتموين الطائرات الخاصة، ومتاجر للسوق الحرة مصممة خصيصاً لتلبية حاجات كبار الشخصيات الذين يسافرون عبر مبنى الطيران الخاص، إضافة إلى مواقف مخصصة للزوار.
 
وقال المدفع إن «شراكتنا الجديدة مع غاما لخدمات الطيران ستساهم في تقديم أعلى مستويات الخدمة للمسافرين والمتعاملين من خلال مشروع المبنى الجديد الذي سيمنح كبار الشخصيات حرية وسهولة أكبر في السفر من خلال مطار الشارقة الدولي. وفي الوقت ذاته، يدعم هذا المشروع مكانة إمارة الشارقة ودولة الإمارات في قطاع الطيران الخاص».
 
وأضاف أن «هذه الشراكة الجديدة تُشكل خطوة مهمة أخرى نحو تعزيز فرص نمو قطاع الطيران الخاص في إمارة الشارقة من خلال العمل على منح مزيد من التسهيلات والخدمات المميزة لكبار الشخصيات الذين يستخدمون الطيران الخاص في تنقلاتهم بين دول العالم».
 
وأكد لاينفلدت أن «الاتفاق إلى جانب حجم الاستثمار في هذا المشروع، دليل على مدى ثقتنا بآفاق العمل، نتيجة الدعم الممتاز الذي نلقاه من هيئة مطار الشارقة الدولي ودائرة الطيران المدني في الشارقة»، مضيفاً أن «قطاع الطيران الخاص شهد نمواً متزايداً خلال السنوات الماضية، ونتوقع أن يتواصل على نحو مستدام».
 
وحرصت «هيئة مطار الشارقة الدولي» على أن يكون تصميم المبنى الجديد للطيران الخاص وفقاً لأحدث المعايير العالمية وذلك لتحقيق المقدار الأقصى من الراحة والسهولة للمسافرين من كبار الشخصيات ورجال الأعمال. وستبدأ الأعمال الإنشائية للمشروع فور الانتهاء من الدراسات والتصاميم وأخذ الموافقات الرسمية عليها.