أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    31-Aug-2014

«الطاقة الذرية» توفر منحاً في الهندسة النووية لأبناء البادية

 عمان - الرأي - أعلنت هيئة الطاقة الذرية الأردنية، عن إعلان توفر منح لدرجة البكالوريوس في الهندسة النووية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، لخريجي الثانوية العامة عام 2013- 2014 من أبناء وبنات البادية الوسطى.

وبينت الهيئة على موقعها الالكتروني، ان رغبتها في تقديم المنح هو تأكيد لسعيها المستمر في التواصل لبناء وتأهيل الكوادر البشرية الأردنية اللازمة لتنفيذ البرنامج النووي الأردني وتطوير الجيل القادم من رواد صناعة الطاقة النووية.
وتكفلت الهيئة بتغطية تكاليف الرسوم الدراسية وبدل الكتب اضافة إلى مخصصات مالية شهرية للمقبولين في برنامج المنحة 
وأشترطت أن يكون المتقدم أردني الجنسية ومن أبناء البادية الوسطى المقيمين فيها, وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة في الفرع العلمي للعام 2013-2014 بمعدل لا يقل عن 80%، وأن لا يتجاوز عمره 21 عاماً في 31 كانون أول 2014، وأن لايكون قد حصل على منحة دراسبة من جهة أخرى, وان يتعهد بالخدمة في هيئة الطاقة الذرية الأردنية بعد انهاء دراسته، وذلك حسب نظام الخدمة المدنية. 
وحددت الهيئة يوم الأحد الموافق 7 ايلول المقبل موعداً نهائياً لتقديم الطلبات, مبيناً أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة من مستشارية العشائر وهئية الطاقة الذرية الاردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لدراسة الطلبات المقدمة، وعقد امتحان تنافسي واجراء مقابلات شخصية لاختيار عدد محدد من المتقدمين.
واشارت الهيئة من خلال موقعها، أنها تعكف حالياً على دراسة الموقع المقترح لمحطة الطاقة النووية الأردنية المزمع انشاؤها في المملكة الاردنية الهاشمية، وضمن النظرة الشمولية لمشروع محطة الطاقة النووية كمشروع حيوي على المستوى الوطني اضافة الى انه مشروع تنموي للمجتمع المحلي والذي يهدف الى انتاج الكهرباء بأسعار منافسة اقتصادياً، وتوفير فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي وتمكينهم من دخول صناعة الطاقة النووية كمهندسين نوويين مؤهلين ومدربين للمساهمة في تنفيذ المشروع.