أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Sep-2017

«لوفتهانزا» وآخرون سيستحوذون على حصص في «آير برلين» المُفلسة

 رويترز: قال مصدران مطلعان أمس الأول ان شركة «لوفتهانزا» من المنتظر أن تستحوذ على حصة كبيرة في منافستها المُفلسة «آير برلين» وأن شركة «إيزي جِت» ما زالت تتطلع هي الأخرى للحصول على بعض الأصول.

وأضاف المصدران أن دائني «آير برلين» اجتمعوا أمس الأول لمناقشة عروض لثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا واتفقوا على التقسيم.
وأشهرت «آير برلين»، التي يعمل بها نحو ثمانية آلاف موظف وتشغل 144 طائرة معظمها مؤجرة، إفلاسها في أغسطس/آب بعدما أحجمت شركة «الاتحاد للطيران» المملوكة لحكومة أبوظبي، وهي مساهم رئيسي فيها، عن مواصلة تمويلها.
وقال الرئيس التنفيذي لـ»لوفتهانزا» في وقت سابق ان شركته تريد الحصول على 38 طائرة استأجرتها بأطقمها من «آير برلين»، وأنها مهتمة بنحو 20-40 طائرة أخرى قصيرة المدى. 
وقال المصدران ان الدائنين سيعقدون مفاوضات حصرية مع «لوفتهانزا» حتى 12 أكتوبر/تشرين الأول، وهو ما يعني أن مجلس إدارة «أير برلين» ربما لن يتخذ قرارا نهائيا في 25 سبتمبر/أيلول كما كان متوقعا. وأضافا أن أصولا أخرى ستذهب إلى «إيزي جِت» وربما «كوندور» أيضا. وقالت الشركة المفلسة في بيان ان مجلس إدارتها سيستعرض العروض في 25 سبتمبر وسيصدر بيانا بتطورات العملية في حينها. واجتذبت إمكانية الاستفادة من طائرات «آير برلين» وأطقمها اهتماما من تلك الناقلات ومن مستثمرين آخرين، من بينهم «نيكي لودا» المستثمر والمتسابق المخضرم في «فورميولا وان»، وهانز رودولف فويهرل المقاول في قطاع الطيران المدني. ويهتم المتقدمون بعروض على وجه الخصوص بشركة «نيكي» للطيران، التابعة لـ»آير برلين»، والتي تشغل رحلات قصيرة المدى من ألمانيا والنمسا إلى مناطق سياحية متميزة.
وقال أحد المصدرين ان جميع المنافسين الآخرين خرجوا الآن من السباق.
وقالت «آير برلين» ان الموعد النهائي للتقدم بعروض لشراء وحدتها للصيانة التي يعمل بها نحو 850 موظفا تم تمديده إلى السادس من أكتوبر/تشرين الأول.
وامتنعت «لوفتهانزا» عن الإدلاء بمزيد من التعليق. كما امتنعت «إيزي جِت» عن التعليق، بينما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من «كوندور».