أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    19-Feb-2018

إطلاق مبادرة ‘‘رواد المحتوى الرقمي‘‘ الشهر الحالي

 الغد-إبراهيم المبيضين

تستعد جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية "انتاج"، وبالشراكة مع وزارتي التربية والتعليم ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاطلاق مبادرتها الجديدة المعنية بتعزيز المحتوى العربي على الإنترنت والتي تحمل اسم مبادرة "رواد المحتوى الرقمي"، والتي ستنظم الفترة المقبلة تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس الجمعية العلمية الملكية. 
وقال المدير التنفيذي لجمعية "انتاج" نضال البيطار بان العمل يجري على قدم وساق لاطلاق المبادرة خلال أيام وقبل نهاية الشهر الحالي للمباشرة بتنفيذها بالتعاون مع وزراتي التربية والتعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث سيجري الإعلان عن اطلاق المبادرة وتفاصيلها في مؤتمر صحافي خلال الشهر الحالي. 
وأوضح البيطار بان المبادرة تهدف في خطوطها العامة الى تعزيز المحتوى العربي في المجال التقني مستهدفة بذلك طلبة المدارس الحكومية من الصف العاشر وحتى الصف الثاني عشر، وتحفيز الطلبة للاطلاع على التطورات المتسارعة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأثرها على نمو الاقتصاد الرقمي، جنبا إلى جنب مع إبراز مواهب الطلبة في مجال كتابة المحتوى التقني العربي حول كل ما يتعلق بالاقتصاد الرقمي، مستهدفة بناء جيل قادر على مواكبة التطورات الحاصلة في القطاع للحفاظ على مكانة الأردن في صناعة المحتوى العربي.
وأكد البيطار اهمية هذه المبادرة في تجسيدها مفهوم الشراكة مع القطاع العام كونها ستنفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتستهدف مدارسها وطلبتها، وبالتعاون مع وزارة الاتصالات، مشيرا إلى جهود ودعم الرعاة والمساهمين في المبادرة والتي منها شركة اورانج الأردن، شركة "دلتا انفورماتيكس"، والشريك التقني شركة " كواليتي بزنس سيليوشنز" والشريك الاعلامي الفني موقع "هاشتاق عربي"، والشريك الاعلامي قناة رؤيا. 
وتأخذ المبادرة شكل المنافسة المحلية على مستوى المدارس الحكومية في محافظات المملكة كافة، وتستهدف المبادرة الطلبة من الصف العاشر والحادي عشر من خلال إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في المسابقة لتمكينهم من التعبير عن شغفهم وافكارهم بأسلوبهم الخاص، مع امكانية الاستعانة بالمراجع على اختلاف أنواعها.
وتتكون المبادرة من ثلاثة مراحل رئيسية تتخللها منافسات وتصفيات، وصولاً لحفل توزيع الجوائز على مستوى المملكة.
وتطلق جمعية انتاج المبادرة لتنسجم مع توصيات المبادرة الملكية السامية ريتش 2025، وذلك لاستغلال الفرصة لإنتاج الكثير من المحتوى لدعم وزيادة نسبة المحتوى العربي.