أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Oct-2017

تيليا، إريكسون وإنتل تطلق تقنية الجيل الخامس في الواقع الحقيقي لأول مرة في أوروبا
يعتبر هذا التعاون إنجازاً هاماً في خارطة الطريق الخاصة بإطلاق تقنية الجيل الخامس على المستوى العالمي
البوابة - 
بالتعاون مع اريكسون وشركة إنتل ستقوم تيليا بنشر أولى حالات استخدام شبكة الجيل الخامس بشكل مباشر في أوروبا. وسيشمل هذا الإطلاق تأمين الاتصال ذو السرعة العالية بتقنية الجيل الخامس لسفينة ركاب تجارية ما يوفر الاتصال بالإنترنت للسفينة وركابها أثناء رسوها في إحدى الموانئ، إضافة إلى حالة استخدام صناعي لحفارة تستخدم في البناء يتم التحكم فيها عن بعد مع شبكة الجيل الخامس الحية.
 
ويعتبر هذا التعاون إنجازاً هاماً في خارطة الطريق الخاصة بإطلاق تقنية الجيل الخامس على المستوى العالمي، ما يساعد كل من إريكسون وإنتل وتيليا، وأهم عملاء تيليا، للاقتراب من الهدف المتمثل بإطلاق خدمات تقنية الجيل الخامس في كل من تالين وستوكهولم عام 2018، واللتان تعتبران من أكثر المدن الرقمية فى العالم.
 
وتعليقاً على هذا التعاون قالت غابرييلا ستيف سيومان، الرئيسة العالمية للشبكات، في شركة تيليا: "إننا نرغب باستخدام تقنية الجيل الخامس وإطلاقها في كل من ستوكهولم، تالين وهلسنكي عام 2018. إننا نتعاون مع شركائنا في القطاع بأكمله لاستكشاف التأثير الهام لإطلاق تقنية الجيل الخامس على عملائنا والمجتمع بشكل عام، ولا يتعلق الأمر فقط ببناء شبكة جديدة ولكن خلق طريقة جديدة في التفكير والتعرف أكثر على قدرات شبكة الهاتف المحمول والإنجازات التي يمكن تحقيقها بفضل هذه الشبكة. وستلعب السرعة العالية، الكمون المنخفض، القدرات المضمونة والاتصالات المتنقلة هي الدوافع الرئيسية وراء دفع حدود الرقمنة، ونحن نهدف لتحقيق ذلك بالتعاون مع شركائنا ".
 
ويعتبر النشر المبكر لحلول الجيل الخامس في العالم الحقيقي أمر حيوي بالنسبة للقطاع، وذلك للتعرف على كيفية دمج التقنيات المختلفة في أنواع مختلفة من الشركات، وفي البيئة المثالية إضافة إلى قابلية التشغيل البيني بين الأنظمة عبر الشبكة والسحابة والأجهزة المختلفة. وكانت كل من تيليا وإريكسون قد أعلنتا عن خارطة طريق مشتركة بينهما في العام 2016|، تهدف إلى السماح لعملاء تيليا تجربة خدمات تقنية الجيل الخامس عام 2018 في كل من تالين وستوكهولم. أما الآن وبالتعاون مع شركة إنتل، سيتم إطلاق بعض نماذج هذه الخدمات وحالات الاستخدام للعديد من العملاء والشركات في وقت مبكر.
 
كما تم إنشاء بيئة "الواقع الحقيقي" لتقنية الجيل الخامس لشركة تالينك وذلك في ميناء تالين لاختبار واستكشاف قدرة التقنية المتنقلة الجديدة في توفير حركة بيانات فائقة السرعة بالأداء العالي والجودة المعززة. وسيتم خلال الاختبار في سبتمبر عام 2017، نشر تقنية الجيل الخامس للسفينة بكاملها عند رسوها في الميناء. وستمنح التقنية بتزويد السفينة وأنظمة تكنولوجيا والمعلومات والاتصالات فيها وحوالي 2000 راكب بتقنيات الواي فاي. هذا هو المثال الأول على العديد من الاستخدامات التي توفرها تقنية الجيل الخامس في قطاع النقل، فضلا عن خدمات لاسلكية واسعة النطاق للعملاء.
 
ويستعد المشاركون في قمة الاتحاد الأوروبي الرقمية التي تعقد اليوم في تالين، لإطلاق تقنية الجيل الخامس، حيث يمثل ذلك فرصة فريدة لتجربة مشابهة للتحكم بالآلات عن بعد - كحالة حفارة صناعية - عن طريق جهاز التحكم عن بعد للواقع المعزز الذي يستخدم السرعة المباشر لتقنية الجيل الخامس مع الكمون المنخفض جدا. ما يبين كيفية تشغيل آلة العمل مع حفارات تقنية الجيل الخامس التي يمكنالتحكم بها عن بعد في البيئات خطرة، بكل راحة وسلامة في المكتب. ما يسلط الضوء على القدرات والفرص التي توفرها تقنية الجيل الخامس في البيئات الصناعية القاسية أو الخطرة.
 
وتتألف مجموعة الحلول التي تستند إليها حالات الاستخدام في إستونيا من مجموعة تقنيات من إريكسون وإنتل، وتوفر محطة تقنية الجيل الخامس الرئيسية من إريكسون والتي تتألف من هوائي مخصص لتقنية الجيل الخامسبالإضافة للقاعدة الأساسيةوالمحطة الراديوية، وذلك بالاقتران مع منصة Intel® 5G التجريبية للموبايل، التي توفر موجات مليمترية وتوسع شبكة تيليا للاتصالات المتنقلة باتجاه تقنية الجيل الخامس.
 
وفي إطار حديثه عن التعاون، قال آرون بنصال، رئيس أريكسون في أوروبا وأمريكا اللاتينية: "يكشف تقريرنا عن إمكانات أعمال تقنية الجيل الخامس الستار عن فرصة هامة لمشغلي الاتصالات في جميع أنحاء العالم المهتمين برقمن القطاع مع تقنية الجيل الخامس والتي نتوقع أن تستفيد من فرصة ربح سوقية تبلغ قيمتها 582 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2026، ما يمثل إمكانية لتنمية الايرادات بنسبة 34%، ويتطلب جذب هذه الإمكانية السوقية استثمارا في تكنولوجيا الجيل الخامس، فضلا عن تطوير الأعمال، والنماذج المخصصة للبيع في الأسواق السوق ".
 
أما أشا كيدي، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة الجيل الجديد والمعايير، في شركة إنتل: "إن تعاوننا في تجربة الاستخدامات المبكرة لتقنيات الجيل الخامس والتجارب التي ستجلبها لمختلف القطاعات، يدل على أهمية التعاون والحاجة إلى تدفق سلس للبيانات عبر الشبكة، والسحابة والأجهزة لجعلتقنية الجيل  حقيقة واقعة. وتعتبر منصات الجيل الخامس من إنتل عوامل تمكين حاسمة لاختبارات تقنية الجيل الخامس  النشطة في العالم الحقيقي والتي تتم بالتعاون مع مقدمي الخدمات في جميع أنحاء العالم، وتوفير رؤى حاسمة والمساعدة في تحديد مستقبل تقنية الجيل الخامس."