أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Jan-2020

سهم "تسلا" يحقق الإغلاق القياسي الحادي عشر منذ منتصف ديسمبر
أرقام
 
يقترب الرئيس التنفيذي لـ"تسلا" "إيلون ماسك" من الحصول على مبلغ بقيمة 350 مليون دولار في هيئة خيارات أسهم في ظل ارتفاع سعر سهم صانعة السيارات الكهربائية الأمريكية ومع نمو قيمتها السوقية.
 
 
 
وسجل سهم "تسلا" ارتفاعًا بنسبة 30% هذا العام كما تضاعفت قيمتها السوقية ثلاثة مرات منذ أوائل يونيو، فضلًا عن تحقيق مستهدف مبيعاتها وأرباحها.
 
 
 
ويحتاج "ماسك" إلى ارتفاع متوسط القيمة السوقية للشركة إلى مائة مليار دولار والحفاظ على ذلك المستوى على مدار ستة أشهر حتى يتمكن من شراء 1.7 مليون سهم  بصافي قيمة تبلغ 350 مليون دولار.
 
 
 
وارتفع سعر سهم "تسلا" خلال تداولات الثلاثاء ليسجل الإغلاق القياسي الحادي عشر له منذ منتصف ديسمبر كما يقترب من حاجز 550 دولارًا، لتصل قيمتها السوقية إلى 96.95 مليار دولار.
 
 
 
وفي 2018، وافق المساهمون في الشركة على حزمة مدفوعات لـ"ماسك" في هيئة خيارات أسهم فقط في حالة تحقيق الشركة لأهدافها المتعلقة بالنمو سواء في تطوير عملياتها أو زيادة قيمتها السوقية.
 
 
 
ويواصل السهم مكاسبه بدعم من ارتفاع مبيعات "تسلا" في أسواق مختلفة فضلا عن الاستفادة من الحوافز المقدمة في دول مثل الولايات المتحدة وهولندا للمواطنين لاقتناء السيارات الكهربائية.