أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Mar-2015

الاتحاد الإماراتية قد تبيع حصتها في اير لينجوس في حال الموافقة على صفقة آي.ايه.جي
رويترز - ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران الإماراتية أشار إلى أن شركته على استعداد لبيع حصتها في مجموعة اير لينجوس إذا دعمت الحكومة الايرلندية عرضا قدمته مجموعة الخطوط الجوية العالمية (آي.ايه.جي) لشراء الشركة.
 
ونقلت الصحيفة عن جيمس هوجن الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران قوله إن استثمار شركته في اير لينجوس سيحقق عائدا سخيا إذا وافقت دبلن على الصفقة البالغ قيمتها 1.35 مليار يورو (1.48 مليار دولار).
 
ولم يتسن الحصول على تعليق من مسؤولين في اير لينجوس والاتحاد للطيران فيما امتنعت متحدثة باسم آي.ايه.جي عن التعقيب.
 
وأضاف هوجن أن الاتحاد ليس لديها أي خطط لشراء حصص في شركة الخطوط الجوية الماليزية التي يديرها كريستوف مولر الرئيس التنفيذي السابق لاير لينجوس.
 
كانت تقارير صحفية قالت العام الماضي إن الخطوط الجوية الماليزية ستدخل في شراكة مع الاتحاد للطيران في إطار خطة انقاذ لكن الشركتين نفيتا وجود مثل تلك الصفقة.
 
وقال هوجن لفايننشال تايمز "لدينا اتفاق لتقاسم الرحلات مع الخطوط الماليزية وهي علاقة طيبة". وأضاف أن الاتحاد ربما تطور هذه العلاقة في المستقبل لكنها لا تتطلع لشراء حصص في أي شركة طيران في الوقت الراهن.
 
وفي نوفمبر تشرين الثاني حصلت الاتحاد للطيران على موافقة الاتحاد الأوروبي لشراء 49 بالمئة في شركة الطيران الإيطالية أليطاليا وكانت تلك أحدث خطوة ضمن سلسلة الاستحواذات التي نفذتها الشركة لتوسعة شبكتها حول العالم.
 
(إعداد مروة رشاد للنشرة العربية - تحرير سها جادو)