أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-May-2018

"العليا للتعداد الزراعي" تدعو لتسريع إعلان نتائج العام 2017

 

عمان - أكدت اللجنة الوزارية العليا للتعداد الزراعي أهمية سرعة إنجاز الإجراءات المطلوبة لإعلان نتائج التعداد ونشر البيانات والمعلومات وتوفيرها بالوسائل والطرق التي تسهل استخدامها.
جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للجنة الذي عقد برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد نجيب الفاخوري، أمس، للاطلاع على النتائج الرئيسة للتعداد الزراعي السابع بعد انتهاء الأعمال الميدانية.
وتضم اللجنة في عضويتها كلا من وزراء المياه والري، الدولة لشؤون الإعلام، الزراعة، الصناعة والتجارة والتموين إضافة لوزير الداخلية، في حين حضر الاجتماع مدير عام دائرة الإحصاءات العامة المدير الوطني للتعداد الدكتور قاسم الزعبي.
وأكد الفاخوري أهمية الجهود التي بذلتها اللجنة الوزارية لدعم فعاليات التعداد الزراعي وتقديم كافة التسهيلات لتنفيذ التعداد 2107 بأفضل الممارسات والمعايير الدولية، لما لنتائجه ومخرجاته من أهمية في صياغة سياسات مبنية على بيانات حديثة وموثوقة، تدعم وتعزز الخطط والبرامج الخاصة لقطاعات المياه والزراعة والصناعة والتجارة والتموين.
بدوره، عرض الزعبي أهم الإجراءات التي تقوم بها الدائرة في إعداد وتجهيز النتائج الأولية الرئيسة للتعداد لإعلانها رسمياً، وآلية العمل التي تتبعها الدائرة لضمان عناصر الجودة وفق أفضل الممارسات الدولية، وطريقة تعزيز النتائج بالمقارنات اللازمة لتعظيم مخرجات النتائج لتغطية كافة جوانب القطاع الزراعي وعلاقته مع كافة القطاعات الأخرى ذات العلاقات.
وكانت قد انطلقت في أيلول (سبتمبر) العام الماضي، مرحلة جمع البيانات للحيازات الزراعية من المساكن في مختلف مناطق المملكة حتى نهاية كانون اللأول (ديسمبر) 2017، فيما انطلقت المرحلة الثانية لجمع البيانات عن الحيازات الزراعية والحائزين من المساكن في مطلع كانون الثاني (يناير) الماضي، وانتهت بنهاية آذار (مارس) العام 2018 وسط تقديرات بأن حجم الكادر المطلوب لإنجاز هذه المرحلة حوالي 600 باحث و85 مراقبا و15 موظف دعم فني.-(بترا)